وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى يوم الام- الامهات يعتصمن للمطالية بانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 18:50 )
رام الله- معا- شارك العشرات من الامهات في اعتصام على دوار المنارة وسط رام الله اليوم الاثنين، للمطالبة بانهاء الانقسام.

ورفع في الاعتصام يافطات كتب عليها "الام انجبت كل فلسطيني وفلسطينية لا انقسام بينهما" وكتب ايضا "امي فلسطين ... من روح شبابك ينطلق الامل ومن عينيك نسترشد الطريق"، واخرى كتب عليها "الام الفلسطينية تريد انهاء الانقسام".

وهتفت الامهات للوحدة الوطنية الفلسطينية وضد الاحتلال والاستيطان والجدار، ومن الهتافات "يا عباس ويا هنية الام بدها وحدة وطنية".

وقالت ماجدة ابو غوش احدى المشاركات لمراسلنا، مؤكدة على دور الام الفلسطينية في انهاء الانقسام، "نحن كامهات يجب ان يكون لنا دور مميز في انهاء الانقسام لان الام هي التي تنجب وتربي".

ودعت الامهات الى التأثير على ابنائهن من اجل ترسيخ ثقافة الوحدة الوطنية، "ادعو الامهات الى تربية ابائهن على ثقافة الوحدة، والتأثير عليهم من اجل المساهمة في انهاء الانقسام لا تعزيزه".

ودعا القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاح الخواج، "الى استمرار الحراك الشبابي والشعبي في الضفة الغربية وقطاع غزة لاستعادة الكرامة الفلسطينية، واستعادة اللحمة بين شطري الوطن".

وقال الخواجا، في يوم الام وذكرى الكرامة، نؤكد على ضرورة السعي لتخفيف معاناة الام الفلسطينية، ام الشهيد والجريح والاسير، وذلك بانهاء الانقسام وتبعاته على ابناء الشعب الفلسطيني ولا سيما الامهات.

ويذكر ان مجموعات شبابية على الفيس بوك "من ضمنها مجموعة احنا مش فتح ولا حماس احنا فلسطينية-21 اذار" دعت في وقت سابق للاعتصام في كافة مراكز مدن الضفة الغربية وقطاع غزة لاحياء ذكرى الكرامة والاحتفال بيوم الام واستغلال المناسبتين، للمطالبة بانهاء الانقسام، بالاضافة الى الدعوة في 26 اذار الى اعتصامات جماهيرية كجزء من استمرار الحراك الشبابي لانهاء الانقسام.