وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة تبحث تنفيذ مشروع اسكان حي البراق غرب خانيونس

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 21:40 )
غزة - معا- بحث وزير الأشغال العامة والإسكان بالمقالة الدكتور يوسف المنسي، ورئيس سلطة الأراضي بالحكومة المقالة إبراهيم رضوان ورئيس بلدية خان يونس محمد الفرا المساعي المختلفة من أجل البدء بتنفيذ مشروع إسكان حي البراق الواقع غرب المدينة من خلال البدء فوراً بتنفيذ أعمال التسوية من أجل المساهمة فعلياً في إيجاد الحلول الدائمة لمشكلة التكدس السكاني الذي يعاني منه قطاع غزة.

وكان الوزير المنسي ورئيس سلطة الأراضي إبراهيم رضوان قد أجروا اليوم زيارة لبلدية خان يونس بمرافقة مدير مكتب ديوان الوزير المهندس عماد حمادة ووكيل الوزارة المساعد المهندس ناجي سرحان والنائب في المجلس التشريعي د. يونس الأسطل ومعمر مسؤول جهاز الدعوة، ونائب رئيس البلدية المهندس صالح سلطان وعضو المجلس البلدي محمد الأسطل ومدير البلدية المهندس محمد الأغا ومدير أوقاف خان يونس الأستاذ عبد الهادي الأغا.

وشدد المنسي على أن الحكومة المقالة ماضية في التخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني عبر تنفيذ المشاريع التنموية والخدماتية إلى جانب تنفيذ مشاريع الإسكان، مشيراً إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى (120) ألف وحدة سكنية لحل مشكلة التكدس السكاني، داعياً في سياق متصل المجتمع الدولي إلى ضرورة فك وإنهاء الحصار.

بدوره أثنى رئيس سلطة الأراضي إبراهيم رضوان على جهود بلدية خان يونس وتعاونها الكبير مع سلطة الأراضي من أجل وضع حد لمسلسل التعديات على الأراضي الحكومية، مشيراً إلى المساعي المختلفة لتخفيف الضرر على كافة الأصعدة ويحافظ على الحقوق والمصالح العامة لشعبنا الذي يتطلع إلى حياة كريمة ومستقبل مشرق للأجيال القادمة وحل لإشكاليات التكدس السكاني وفتح فرص العمل المناسبة للجميع.

وأجمع عدد من المتحدثين على أهمية البدء فوراً في تنفيذ مشروع حي البراق لمساعدة الأسر في تأمين مساكن جديدة تكفل الحياة الكريمة للجميع.

من جانبه أكد الفرا على أن البلدية توظف كافة إمكانياتها والطواقم الهندسية المختلفة من أجل تنظيم المدينة وتخصيص استعمالات الأراضي بما يحقق الرؤية الوطنية المتكاملة نحو مستقبل مشرق يحفظ للأجيال القادمة حياة بيئية سليمة ويساهم في إضفاء المظهر الحضاري على شوارع خان يونس ويفتح المجالات واسعة أمام حركة التطور والتنمية.

وبين أن البلدية ملتزمة بدعم شعبنا الفلسطيني ومواصلة تقديم خدماتها في الجوانب التقليدية والخدماتية من أجل الوصول بالمدينة إلى مراحل متقدمة لتجاري نظيراتها في مسيرة البناء والتعمير.