وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكبر يلاقي العميد دعما لمرضى الهيموفيليا السبت القادم

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 00:27 )
رام الله- معا- تنظم الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم- الهيموفيليا (PSBD) برعاية الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللواء جبريل الرجوب، وبدعم من بلدية الخليل و إدارتي نادي جبل المكبر و نادي شباب الخليل المباراة الخيرية الأولى من نوعها في فلسطين بعنوان "نحو رعاية أفضل لمرضى الهيموفيليا".

يشارك في هذه المباراة نادي شباب الخليل و نادي جبل المكبر المقدسي, وهما من أعرق الاندية الفلسطينية ولهما مكانتهما في دوري المحترفين.

وستقام المباراة على أرض استاد ملعب الحسين بن علي في مدينة الخليل يوم السبت القادم 26-3 في تمام الساعة الرابعة عصراً، بحضور شخصيات مرموقة من الإتحاد الفلسطيني و إدارات النوادي الفلسطينية و تغظية إعلامية واسعة.

ووافقت بلدية الخليل و إدارتي الناديين على أن يعود ريع هذه المباراة بشكل كامل لدعم الانشطة المساندة لمرضى الهيموفيليا في فلسطين في لفتة طيبة من الداعمين تدل على الإحساس العالي بالمسؤولية إتجاه المجتمع و الوطن.

وقد بدأ التفاعل الإعلامي مع هذه المباراة خاصاً و رائعاً حيث وافقت الجزيرة الرياضية على تغطية هذا الحدث عبر نواتها الفضائية ليصل صوت الرياضة الفلسطينية إلى كافة الأقطار العربية و الدولية و لتكون تجربة للأخذ بالحسبان بث الدوري الفلسطيني للمحترفين عبر قنواتها.

وصرح مصدر مسؤول في الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم "إن هذه المباراة خطوة في الطريق الصحيح لنشر الوعي المجتمعي من اجل تحسين الرعاية الطبية والصحية لمرضى الهيموفيليا في فلسطين، حيث يعاني المريض وعائلته من نقص الرعاية الصحية والاجتماعية الشمولية والتخصصية و عدم توفر الأدوية(الفاكترز) حسب البروتوكولات العالمية.

تدعو الجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم - الهيموفيليا مشجعي الكرة الفلسطينية وابناء المجتمع الفلسطيني والجماهير العربية عموما لدعم هذه المناسبة الرياضية الاجتماعية و أن يكون الحضور والمساهمة واضحة لننقل للعالم صورة حضارية عن وطننا فلسطين و عن الرياضة الفلسطينية والمشاركة الجماهيرية.

مساهمتكم وحضوركم دعم لمسيرة فلسطين الرياضية و لمرضى الهيموفيليا.