وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تعقد ورشة عمل للأمهات في حلحول

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 16:47 )
الخليل-معا- عقدت مديرية تربية شمال الخليل ورشة عمل لأمهات الطلبة في المرحلة الأساسية الدنيا في حلحول أمس الأحد في قاعة مدرسة جيل الأمل الخاصة.

ورحب مدير التربية والتعليم الأستاذ بسام طهبوب بالحضور، وأعرب عن سعادته باهتمامهن بأبنائهن الذي يتمثل في حضورهن ورشة العمل التي تهدف لمساعدة الأمهات في تدريس أبنائهن.

وبين طهبوب للأمهات سبب اختيار أمهات طلاب هذه المرحلة من الصف الأول الأساسي وحتى الصف الرابع الأساسي التي تعتبر مرحلة التهيئة للطالب، وأشار إلى أنه بإمكان أم الطالب زيارته في المدرسة وبإمكانها حضور إحدى الحصص للإطلاع على كيفية تدريس المادة، وسؤال المعلم عن ابنها وسبل حل مشاكل بعض الطلبة التي تتمثل في الخوف، والرهبة، والخجل، والإملاء ، والقراءة، ووعد الأمهات بإقامة المزيد من ورش العمل لتجاوز المعيقات كافة التي تعيق الأمهات في تدريس أبنائهن، وقد قام بالتدريب في الورشة المشرف التربوي عادل الفوارعة.

الى ذلك، وضمن خطة النشاطات الكشفية الإرشادية لمديرية تربية شمال الخليل أقامت المديرة مسابقة النشيد الكشفي للمراحل الكشفية الإرشادية على مسرح قاعة جيل الأمل الخاصة حيث تم تقسيم مراحل الذكور والإناث كل على حدة فكانت المراحل الكشفية، وقد تم تحكيم المسابقة وفرز النتائج بناء على مجموعة من البنود التي تتعلق بالدخول والخروج إلى المسرح والزي الكشفي الإرشادي والإبداع والإيقاع .

وتشكلت لجنة التحكيم من مشرف الكشافة محمد أبو صبحة ومشرفة المرشدات ماجدة شاهين ومشرفة النشاط الموسيقي معالي التميمي. وفي المجال ذاته أعرب طهبوب عن اعتزازه بهذه المسابقات التي تنمي قدرات الطلبة وتعزز انتمائهم إلى مدارسهم ووطنهم.