وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة ميدانية لطلبة كلية الزراعة من جامعة النجاح لسهول جنين

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 17:30 )
جنين- معا- قام 30 طالبا وطلبة من قسم الإنتاج النباتي في كلية الزراعة من جامعة النجاح الوطنية برفقة د. عزام طبيلة جولة ميدانية لسهول جنين، للتعرف على أصناف المحاصيل الحقلية والعلفية المزروعة في سهل عرابة، والمساكب المزروعة بالدخان العربي في سهل يعبد وعلى المنتوجات الزراعية في سهل مرج بن عامر.

وكان في استقبال الطلبة مدير الزراعة المهندس الزراعي وجدي بشارات الذي أكد على أهمية التعاون ما بين الجامعات والمراكز العلمية ومديريات الزراعة، من اجل النهوض بالقطاع الزراعي.

وقدم بشارات نبذة عن محافظة جنين من حيث المساحات المزروعة بأشجار الزيتون والمحاصيل الحقلية والبستنة الشجرية وعن قطاع الثروة الحيوانية ومساهمته في الإقتصاد الوطني.

بينما قدم المهندس الزراعي ناصر عبادي رئيس شعبة المحاصيل الحقلية في زراعة جنين، شرحا عن عملية الزراعة للمحاصيل الحقلية وتهيئة الأرض للزراعة.

وقدم د. عبد الله العمري والمهندس الزراعي سامح جرار نبذة عن المشروع الهولندي والعربي المنفذات في المنطقة.

كما تم تدريب الطلبة خلال تواجدهم في محطة بيت قاد الزراعية على الآلات الزراعية الموجودة في المحطة، ومن ثم توجهوا إلى مصنع حداد للآلات الزراعية وتعرفوا على آلية عمل كل نوع من الآلات الزراعية والفائدة من إستخدامها، وفي نهاية الجولة تم زيارة إلى مشتل الجنيدي.