وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس اليمني يعلن: انا "صامد".. ونظامه يفقد ابرز دعائمه

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 22:18 )
بيت لحم -معا- اعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم الاثنين، انه صامد في وجهة الحركة الاحتجاجية التي تطالب بتنحيه، مؤكدا ان غالبية الشعب لا تزال تؤيده، وذلك رغم انضمام عشرات المسؤولين إلى المحتجين، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال صالح "إننا صامدون والسواد الأعظم من الشعب اليمني مع الامن والاستقرار والشرعية الدستورية".

واعتبر أن من يدعون للفوضى والعنف والبغضاء والتخريب هم قلة قليلة من مجموع الشعب اليمني، موجها رسالة إلى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز تتعلق بالأوضاع العربية والمحلية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأوضحت الوكالة أن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اليمنية ابو بكر القربي توجه الاثنين إلى المملكة العربية السعودية.

وأكد قربي للوكالة قبل مغادرته انه سيسلم خلال الزيارة رسالة من صالح إلى الملك السعودي.

وأشار إلى أن الرسالة "تتعلق بالعلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين الشقيقين وآخر التطورات المحلية والعربية".

على الصعيد ذاته أفاد بيان بأن وزير الدفاع اليمني قال يوم الاثنين ان الجيش يساند الرئيس علي عبد الله صالح وسيدافع عنه ضد أي "انقلاب على الديمقراطية

هذا وفقد النظام اليمني الاثنين ابرز دعائمه مع انضمام اكبر شيخ قبلي في البلاد الى "ثورة الشباب" وكذلك عشرات الضباط والمسؤولين وعلى راسهم اللواء علي محسن الاحمر الذي كان يعد من اهم وجوه النظام.

واعلن شيخ مشايخ قبائل حاشد صادق الاحمر في اتصال مع قناة الجزيرة انضمامه الى الحركة الاحتجاجية المطالبة بتغيير النظام، ودعا الرئيس علي عبدالله صالح الى "خروج هادىء" و"مشرف" من السلطة التي يتولاها منذ 32 عاما.

وقال الشيخ الاحمر للقناة "اعلن باسم جميع ابناء قبيلتي انضمامي للثورة". ووجه نداء الى صالح حتى "يجنب اليمن سفك الدماء ويخرج بهدوء".

كما اكد انه مستعد للوساطة من اجل "خروج مشرف للبلد والاخ الرئيس".