وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: اجتماع تنسيقي حول منظمات العمل الأهلي في المحافظة

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 18:30 )
قلقيلية- معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الاثنين، اجتماعا ضم مدراء الدوائر الحكومية التي لها علاقة بمتابعة الجمعيات الخيرية والهيئات الخيرية في المحافظة، وذلك لمناقشة أمور تتعلق بالجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية المحلية منها والأجنبية.

وحضر الاجتماع غسان الحرامي مدير عام دائرة الشؤون العامة ومنذر اشتية مدير الداخلية وأنور ريان مدير مديرية الثقافة، واحمد عيد مدير الزراعة، وممثل عن وزارة العمل ومحمد خضر مدير الشؤون العامة، ورياض عامر مدير الشباب والرياضة، وهالة هاشم عن الشؤون الاجتماعية.

ورحب المحافظ بالحضور وأشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسات الرسمية في تطوير المجتمع الفلسطيني، ليرقى بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطن في المحافظة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق والتشبيك ما بين المؤسسات الأهلية والوزارات ذات الاختصاص من اجل التكامل في العمل، وتوجيه الطاقات للوصول إلى الهدف المرجو من المؤسسات العاملة، ألا وهو تحقيق اكبر فائدة للمواطن والعمل على تنمية المجتمع الفلسطيني من الناحية المادية والفكرية.

وأكد المحافظ على ضرورة أن تلتزم الجمعيات بالأهداف والغايات التي انشات من اجلها، وضرورة أن يكون متابعة لعمل الجمعيات من اجل التأكد من إنجاز المشاريع المعلنة، حيث يجب على المؤسسات ممارسة صلاحيتها للعمل على بناء المجتمع وفق القانون.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة العديد من القضايا التي لها علاقة في عمل الجمعيات والمنظمات الأهلية، ووضع آليات وتفهمات لعمل الجمعيات، والمتابعة والقراءة الحقيقية للجمعيات ونشاطاته، ومدى التزام الجمعيات بتحقيق أهدافها، وضرورة التنسيق ما بين الجمعيات والمؤسسات العاملة من اجل التكامل في تقديم الخدمة والعمل على التنمية في المجتمع الفلسطيني.

يذكر ان هذا الاجتماع جاء بناء على تعليمات الرئيس ومجلس الوزراء لمتابعة عمل ونشاط الجمعيات الخيرية والهيئات الاهلية، وذلك استناداً للقرار رقم 1 سنة 200 الخاص بالجمعيات الخيرية والهيئات الاهلية.