وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يكرم أمهات أسرى رام الله في يوم الأم

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 18:42 )
رام الله- معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الاثنين، إن مسؤولية تحرير الأسرى لا تقع على كاهل الشعب الفلسطيني لوحده، بل هي مسؤولية كل من يدافع عن الإنسانية ويرفع شعار حقوق الإنسان في العالم.

وأشار قراقع، الذي كان يتحدث في احتفال أقامه، اليوم الاثنين، نادي الأسير الفلسطيني في رام الله، لتكريم عدد من أمهات أسرى محافظة رام الله والبيرة، لمناسبة عيد الأم، إلى أن الوزارة ستقوم بالشروع بزيادة رواتب الأسرى على مراحل ابتداء من الشهر المقبل، وعبر عن أمله في إنجازه في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وأدان الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى، واصفا سجون الاحتلال بأنها "سجون للقتل والموت البطئ"، قائلا: من حق الأسير أن يعود إلينا، لذا علينا أن نكون أقوياء مهما طال الزمن.

وأشاد بتضحيات أمهات الأسرى، ودورهن في غرس قيم الوطنية في نفوس أبنائهن، ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني سيمضي بنضاله، إلى أن يتم تحرير كافة الأسرى.

من ناحيته، أثنى رئيس نادي الأسير قدورة فارس، على أمهات الأسرى، لمساهمتهن في تربية أبطال، ومناضلين في مواجهة الاحتلال، وأكد ما تعانيه أمهات الأسرى من حرمانهن من رؤية فلذات اكبادهن،وأشار بالمقابل إلى ما قمن به من شحذ همم أبنائهن، وتصليب عزيمتهم وإرادة الصمود والتحدي لديهم.

وأشار إلى أن الحفل يأتي تعبيرا عن التقدير لتضحيات ونضالات الأسرى، ولما بذلته أمهاتهم في سبيل القضية الوطنية، والانتصار لها.

وحيت محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام المرأة الفلسطينية ومشاركتها في عملية البناء، وأكدت أن تحرير الأسرى يمثل أولوية بالنسبة إلى القيادة، اعتبرت أن العمل من أجل الإفراج عن كافة الأسرى واجب وطني، ودعت إلى مساندة ذوي الأسرى ودعمهم.