وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في يوم الأم: مديرية التربية والتعليم في جنين تكرم آذنات المدارس

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 19:12 )
جنين- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم في جنين آذنات المدارس التابعة للمديرية، وذلك في احتفال أقيم في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية في المدينة تحت رعاية مديرة التربية سلام الطاهر وبدعم من بنك فلسطين.

حضر الاحتفال مديرة مديرية التربية والتعليم سلام الطاهر، والنائب الإداري في المديرية محمد الأزهري والنائب الفني في المديرية طارق علاونة، ورئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية علا زكارنه ومدير بنك فلسطين فرع جنين رياض ابو الرب، ومسؤول العلاقات العامة في البنك عبد الحليم الجلاد ومديرات المدارس والاذنات المكرمات.

ورحبت سلام الطاهر بالحضور موجة الشكر لبنك فلسطين على دعمه الحفل وأشارت أن المديرية خصصت هذا اليوم العظيم يوم الأم لتكريم الآذنات لما لهن دور كبير في المدارس.

وأكدت الطاهر على دور المرأة والأم والأخت والزوجة الفلسطينية في المجتمع اللواتي ضربن المثل في الصبر والتحمل والتضحية والجهاد والكفاح، مشيرة أن كلمة أم عظيمة جدا أوصى بها رب العالمين ورسوله الكريم في الحديث الشريف والآيات القرآنية توضح أهمية الأم وعظم رضاها.

كما أكدت على أن المرأة الفلسطينية لعبت دورا كبيرا في النضال ضد الاحتلال والتي كانت رفيقة الرجل في الكفاح وأصبحت رمزا لنضال المرأة العربية وتبقى المرأة الفلسطينية المثل والرمز الصادق في صمودها وثباتها أمام المحاولة الإسرائيلية في كسرها وإخضاعها.

وختمت كلمتها بتوجيه التحية إلى أمهات وزوجات الشهداء والأسرى والأسيرات القابعات في سجون الاحتلال والى أرواح الشهيدات .

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير لأكثر من 100 اذنة عاملات في المدارس التابعه لمديرية التربية والتعليم في جنين.