وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد أبو ربيع يلتقي أعضاء مجلس طلبة النجاح

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 01:16 )
نابلس -معا- التقى العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بأعضاء مجلس الطلبة وقيادة حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح ، وتحدث لهم عن الوضع السياسي والأمني الراهن ، مشيراً الى أن وضع القضية الفلسطينية في تقدم ، وهناك محاصرة وتطويق للتعنت الإسرائيلي من خلال موقف القيادة الفلسطينية الصامد ودورها في فضح ممارسات الاحتلال والاستيطان وخاصة حنكة الرئيس أبو مازن الذي يسعى لتوحيد الموقف الفلسطيني وتحقيق المصالحة .

وأشار العميد إلى دور الطلبة في العمل والتغيير نحو الأفضل ، فهم عماد المستقبل وأمل الأمة وهم أهل التحرر ويقع على عاتقهم إكمال مسيرة بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وتحقيق الحلم الفلسطيني .

وأكد على أهمية تعزيز ثقافة سيادة القانون والحفاظ على حالة الأمن والنظام ، وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تنفيذ برنامج مشترك بين التوجيه السياسي ومجلس الطلبة في مجال التوعية السياسية والتنظيمية .

ومن جهة اخرى افتتح العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة وبحضور المقدم أبو الأمين أنيس كشكو مدير الارتباط العسكري في نابلس والرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في محافظة نابلس دوره حول الانتماء الوطني وأهميته لضباط الارتباط العسكري حيث نقل لهم تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام، وأثنى على جهودهم المتواصلة في خدمة المواطنين والمؤسسة الأمنية. وتحدث لهم عن أهمية و مفهوم الانتماء الوطني ومظهره وكيفية تعزيزه.

وقال العميد أبو ربيع أن الانتماء الوطني هو حب الوطن والعمل من اجل بناءه وتقدمه من خلال العمل والسلوك الحسن والتعاون والتواصل الايجابي مع الآخرين وخاصة المواطنين بكل جد وتميز وبروح الجماعة وان أعلى قمم الانتماء هو نكران الذات والتضحية.بكل الافتخار والاعتزاز بالرموز الوطنية والتمسك بالبضائع الوطنية والمحافظة على الممتلكات العامة والابتعاد عن التعصب والجهوية المقيتة وتنمية روح التطوع وتعزيز الانتماء للوطن والشعب بكل محبة وإخلاص وان الانتماء يجب أن يكون دوماً المحفز القوي للنجاح والدافع القوي للحفاظ على المؤسسة الأمنية وسمعتها والعمل على تقدمها.