وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاطات لجان العمل الصحي في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 09:31 )
طوباس- معا- بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي وعيد الأم اضافة ليومي الارض والكرامة نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة طوباس مجموعة من النشاطات تضمنت يوماً طبياً مجانياً في روضة جمعية عقابا الخيرية في بلدة عقابا وتخلله فحص تقص شامل لأطفال الروضة وعددهم 67 طفلا وطفلة.

كما تم تنفيذ يوم عمل طبي مجاني آخر في مستوصف الشفاء التخصصي التابع للمؤسسة بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية فرع طوباس للنساء من ذوات الاحتياجات الخاصة حيث تم تقديم العلاج ل 30 حالة في مجالات الطب العام والتخصصات الصحية المختلفة والمختبر والأشعة والأسنان.

وفي ذات السياق جرى تنفيذ يوم عمل طبي في مدرسة البطريركية اللاتينية – الزبابدة شمل على فحص النظر والفحص الطبي العام ومحاضرات تثقيف صحي وتوزيع كتيبات ونشرات صحية واستفاد من النشاط 270 طالبا وطالبة. وتم تحويل بعض الحالات إلى مستوصف الشفاء التخصصي التابع للمؤسسة لمتابعة العلاجات.

وتأتي هذه الأعمال ضمن سياسة لجان العمل الصحي في التواصل مع المجتمع المحلي، والتركيز على متابعة المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة من ناحية الرعاية الصحية والتثقيف لما لذلك من أهمية تستدعي الاهتمام.

بدورها قدمت المؤسسات والجهات المختلفة الشكر لمؤسسة لجان العمل الصحي ومستوصف الشفاء على الخدمات التي يقدمونها للفلسطينيين وخاصة الفئات المهمشة والمحرومة.