وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الفتحاوية تستقبل وفدا طلابيا من جامعة ليستر البريطانية

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 10:23 )
نابلس- معا- استقبلت حركة الشبيبة الفتحاوية في مفوضية التعبئة والتنظيم وفدا طلابيا من الرابطة الطلابية لمناصرة الشعب الفلسطيني في جامعة ليستر البريطانية، حيث يقوم الوفد بزيارة تضامنية لشعبنا الفلسطيني الذي يعبر خلالها عن تضامنه مع حقوق شعبنا وقضاياه العادلة وكان في استقبال الوفد عبد المنعم وهدان مساعد المفوض لشوؤن الشبيبة الطلابية وحسن فرج سكرتير عام الشبيبة وخفير ابو عيد احد كوادر الشبيبة.

حيث بداء اللقاء بترحيب الاخ حسن بالوفد الضيف وعبر عن اهمية تطوير العلاقات الشبابية والطلابية بين الجانين لما لذلك من اهمية على كافة المستويات قائلا: "نحن نقدر هذه الزيارة عاليا لما تعبر عن تضامن مع حقوقنا العادلة".

وقدم خفير عرضا عن الواقع السياسي والتطورات الميدانية على مختلف المستويات المحلية والعربية والدولية، وعرض الممارسات الاسرائلية اتجاه شعبنا من عربدة المستوطنين وتهويد القدس وجدار الفصل وممارسات الحكومة اليمينة المتطرفة اتجاه شعبنا في محتلف الساحات، وهذه السياسية مدعومة بالفيتو الامريكي في كافة المراحل.

وفي نفس السياق اكد عبد المنعم "ان اسرائيل تريد ادارة الصراع وليس نهايته وهذه الحكومة المتطرفة تريد العملية كهدف بحد ذاتها دون اي نتائج تذكر لتستمر في سياستها العنصرية وعلى راسها الاستيطان والاغتيال الديمغرافي والسياسي والتاريخي والثقافي والديني لمدينة القدس، وهذا يفرغ العملية السلمية من محتواها وهناك تعسف وامعان في سياسة هذه الحكومة المتطرفة والهمجية".

واكد وهدان ان الشبيبة تسير بخطى واثقة في اطار تعزيز الهوية الوطنية ودعم الصمود الفلسطيني من خلال مجموعة من البرامج والمشاريع التي من شانها تساهم في تجسيد الاستقلال الوطني ولتكون الشبيبة رافعه مهمة في مسيرة التحرر والبناء وعملية التنمية المستدامة في كافة الميادين . ونحن سعداء بهذا اللقاء وبتطوير علاقاتنا مع نظرائنا في مختلف الدول على قاعدة تعزيز التضامن والتعاون المشترك نحو بناء منظومة قيم شبايبا عالمية تساهم في الاستقرار والحرية والتنمية نحو مجتمع شبابي دولي اكثر تضامن وتفاهم في القضايا المشتركة التي تشكل هم الشباب في كافة ارجاء المعمورة.

وقد اجاب الاخوة على كافة تساؤلات الوفد الضيف التي تاتي في نفس السياق وتم التقاط الصور التذاكرية للمشاركين وتاكيد اهمية التواصل بين الجانين لما لذلك من اثار ايجابية على تعزيز العلاقات الشبابية والطلابية.

كما التقى الوفد في جامعة النجاح الوطنية بسكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح في الضفة الغربية رائد الدبعي ومنسق حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة اياد دويكات ورئيس المجلس محمد الدقة وذلك في قاعة المؤتمرات في مكتبة جامعة النجاح الوطنية حيث قام الدبعي بعرض فيلم يوثق الانتهاكات الاسرائيلية بحق الطلبة على الحواجز الاسرائيلية مستعرضا اهداف الشبيبة وبرامجها في اطار المقاومة الشعبية وحشد الدعم الدولي من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وبرامج الشبيبة في الجامعات في مواضيع القروض الدراسية والمنح والمساعدات ومشاركة الشبيبة في الحملة الوطنية الشبابية لانهاء الانقسام .

من جانبهم اكد الوفد الضيف على تنظيمهم حملة تستهدف الجامعات البريطانية من اجل الضغط على الحكومة البريطانية للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67 تعيش بحرية وديمقراطية وتساهم في تعزيز الاستقرار الدولي.