وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة وفد اتحاد التاي بوكسينغ – مواي تاي من تايلند

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 10:59 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- عاد وفد اتحاد التاي بوكسينغ – مواي تاي الى ارض الوطن بيمن الله ورعايته من تايلند بعد مشاركة ناجحة له بالمهرجان العالمي السابع لفنون القتال التايلاندية، التي تضمن دورة تدريب دولية تشمل عدة كورسات تدريب مختلفة بالمواي تاي ، والمواي بوران، والمواي تشايا احد اساليب الدفاع عن النفس التايلندية والكرابي كاربنغ ( الاسلحة التقتليدية التايلاندية ) وكذلك بطولة حزام ناي خانومتوم الدولية للمحترفين ، وبطولة العالم للمواي تاي WMF للهواة، وهواة الاحتراف.

هذا وضم الوفد من داخل الوطن المدرب وسام سدر، وتامر بكر، ومن الساحة اللبنانية ابراهيم الزيبق، ومن الساحة السورية المدرب محمود خليل ، واللاعب محمد خير.

وتعتبر مشاركة اتحاد التاي بوكسينغ بهذا الحدث الرياضي المهم ناجحة بكل المقايس حيث تمكن المدربين من اجتياز كورسات التدريب المكثفة بنجاح على مدى 12 يوم وكذلك اجتياز الفحوصات الخاصة بها باشراف كبار المدربين بالعالم وكانت النتائج كالتالي.

1- حصول المدرب وسام سدر على درجة 13 كرو ياي ( مساعد ماستر ) ومدرب دولي B.
2- حصول المدرب محمود خليل على درجة 13 كرو ياي ( مساعد ماستر ).
3- حصول المدرب تامر بكر على درجة 12كرو ( مدرب معتمد ).
4- حصول الاعب ابراهيم الزيبق على درجة 11 ( مساعد مدرب ) .
5- حصول الاعب محمد خير على فضية بطولة حزام ناي خانومتوم الدولية للمحترفين .

من جانب اخر شارك الوفد الفلسطيني ايضا بشكل رمزي في بطولة العالم للمواي تاي WMF للهواة ، وهواة الاحتراف ، وكذلك مشاركة المدرب وسام سدر في اجتماع الاتحاد الاسيوي الذي عقد على هامش البطولة، كما قام سدر ايضا بعدة لقاءات مع الغراند ماستر وودي المدير الفني للاتحاد الدوليى ومدير الجمعية الدولية لتعليم فنون القتال التايلاندية ( AITMA ) تم خلالها تحقيق الكثير من الامور المتعلقة بالاتحاد الفلسطيني للعبة على المستوى الفني والاداري.

وبهذا يكون اتحاد التاي بوكسينغ – مواي تاي قد حقق انجاز جديد يضاف الى انجازته المختلفة وتعزيز رصيده الفني من اجل الارتقاء بمستوى اللعبة بالوطن والشتات وذلك تأكيد حضور فلسطين مرة أخرى بالمحافل الدولية وبامكتانيته الذاتية المتواضعة.

وكان رئيس إتحاد اللعبة ونائبه وكافة الأعضاء والمنتسبين تحت مظلة إتحاد التاي بوكسينغ مواي تاي قد باركوا هذا الأنجاز الفلسطيني في الساحة الدولية وأهدوا الفوز وهذه النتائج للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لراعي المسيرة الرياضية وداعمها, كما وشكروا اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على دوره الكبير في نهضة الرياضة الفلسطينية.