وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سواسية يحذر من التطورات العسكرية الاسرائيلية ضد غزة

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 13:08 )
غزة- معا- دعا مركز سواسية لحقوق الانسان المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفورى والعاجل لوقف العمليات الاسرائيلية في قطاع غزة ومنعها من ارتكاب جرائم حرب جديدة.

كما طالب المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه العالم العربي والإسلامي الخروج عن صمته والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للاعتداءات الاسرائيلية، وتقديم شكوى للأمم المتحدة على غرار ما فعلته دولة الاحتلال.

وقال المركز أنه ينظر بخطورة بالغة إلى تصاعد العمليات العسكرية للاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة والمتمثلة فى الاقتحامات والاجتياحات المتكررة للعديد من مناطق القطاع وتنفيذ سياسة الاغتيال والقتل بحق المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة إلى استئناف سياسة القصف الليلي المكثف وإرهاب كافة المواطنين والأطفال الآمنين، واستهداف المناطق المكتظة بالسكان ما يؤدى إلى وقوع العديد من الإصابات.

وشدد المركز بان هذه التطورات الخطيرة تأتى في الوقت الذي ينشغل فيه العالم لما يحدث في المنطقة العربية من ثورات، وان إسرائيل تستغل ذلك للانتقام من الفلسطينيين وإيقاع الخسائر بين صفوفهم.

وحذر المركز من خطورة هذه التطورات والعمليات العسكرية، وهذا التصعيد الذي يتزامن مع التصريحات التي يطلقها قادة الاحتلال بإمكانية شن عدوان جديد وعنيف على غزة، وهي بمثابة الضوء الأخضر للجيش الإسرائيلي لتنفيذ المزيد من الجرائم وعمليات القتل بحق الأبرياء دون محاسبة أو تقديم قادة هذا الكيان للمحاكم الدولية لانتهاكها حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تتعلق بالمدنيين أوقات النزاعات والحروب وتنص على المحافظة على حياتهم وعدم تعريضها للخطر.