وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-نقابة المهندسين تحمل أوكرانيا والموساد المسؤولية عن حياة ابوسيسي

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- استنكرت نقابة المهندسين اختطاف المهندس الفلسطيني/ د. ضرار أبو سيسي مدير التشغيل بمحطة توليد كهرباء غزة أثناء زيارته للجمهورية الأوكرانية الشهر الماضي، وتسليمه للموساد الإسرائيلي بشكل غير رسمي وخارج إطار القانون في واحدة من أبشع جرائم القرصنة الإسرائيلية التي تتم بحق الشعب الفلسطيني على أرضٍ أوروبية.

واكدت نقابة المهندسين في هذا السياق بأن المهندس د.ضرار أبو سيسي دخل الأراضي الأوكرانية بشكل رسمي يوم 24/01/2011 في زيارةٍ عائلية وأنه تعرض للاختطاف من قبل مجهولين يوم 18/02/2011 أثناء تنقله في أحد القطارات، وأنه نقل بشكل قسري إلى أحد سجون الاحتلال، وأن اختطافه وتسليمه للموساد الإسرائيلي تم بشكلٍ غير قانوني وبشكلٍ غير مبرّر، محملةً في ذات الوقت الحكومةَ الأوكرانية مسؤولية اختطافه وتسليمه ومن ثم نقله إلى دولة الاحتلال.

وطالبت النقابة في بيان وصل"معا" هيئة الأمم المتحدة بالاضطلاع بمسؤوليتها لتأمين سلامة د. ضرار أبو سيسي وتحديد مصيره والإفراج عنه فوراً وتأمين عودته سالماً لأهله وأطفاله، حيث يحتجز الآن داخل سجن عسقلان الإسرائيلي.

واستهجنت النقابة الموقف السلبي للسفارة الفلسطينية في (كييف) في متابعة قضية اختطاف د. ضرار، وإهمالها الواضح قي القيام بمسؤوليتها في كشف مصيره وتأمين سلامته.

وقالت النقابة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية والشعبية داخل الوطن وفي الساحات والمحافل الدولية باتجاه تحرير د. ضرار و تأمين سلامته و عودته لأهله وذويه وأطفاله، وملاحقة كافة المسئولين عن اختطافه والمتورطين في تسليمه للاحتلال وتقديمهم للعدالة.