وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشادة بموافقة البرلمان الأوروبي تشكيل لجنة تقصي حقائق حول الاسرى

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- أشادت منظمة أنصار الأسرى بموافقة البرلمان الأوروبي على تشكيل لجنة تقصي حقائق حول الأوضاع الإنسانية للأسرى في سجون الاحتلال للوقوف على حقيقة الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحقهم.

كما أشادت المنظمة بجهود الأحزاب والمجموعات السياسية في الاتحاد الأوروبي الرامية إلى متابعة ومناقشة الأوضاع التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، وانتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها إسرائيل ضدهم وفضح هذه الانتهاكات وكشف أبعادها القانونية والمطالبة بتقديم مرتكبيها للمحاكمة.

وأكدت أنصار الأسرى على أهمية تشكيل لجنة تقصي حقائق حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال والعمل على ترجمة نتائج اللجنة على أرض الواقع وضرورة التحرك على ملاحقة إسرائيل دوليا لعدم احترامها للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الإنسان وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية كون هذه الانتهاكات تشكل جرائم حرب تستوجب المسائلة القانونية.

وطالبت أنصار الأسرى الأسرة الدولية بوضع حد لتدهور الأوضاع للأسرى وعدم اعتراف إسرائيل بالأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب وإلزامها بتطبيق اتفاقيات جنيف على الأسرى وفق القوانين الدولية الإنسانية.