وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصف مليون دولار خسائر بلدية خزاعة جراء قصف الاحتلال

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 15:01 )
غزة- معا- قال كمال النجار رئيس بلدية خزاعة في تصريح صحفي للمكتب الإعلامي لحركة حماس بمحافظة خان يونس: إن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مبنى مخازن بلدية خزاعة قد كبد البلدية خسائر تقدر بأكثر من نصف مليون دولار.

ويضم مبنى المخازن آليات خاصة بعمل البلدية في مجال الصرف الصحي والمياه, كما ويحتوي المبنى على قطع غيار ومواد خاصة بالعمل البلدي ومقطورة لترحيل النفايات الصلبة من البلدة باتجاه المكب الرئيسي.

وقال النجار: "إنني استهجن هذا القصف الإجرامي الظالم الذي يستهدف مقدرات الحياة اليومية في البلدة, حتى مولدات الكهرباء لم تسلم من القصف الهمجي بل زادت عنجهية الاحتلال ليستهدف محابس المياه التي تنقل المياه للأراضي الزراعية في خطوة واضحة لهدم الاقتصاد الوطني والزراعي في البلدة".

وأضاف النجار "ان القصف تسبب في شلل كامل لكافة الخدمات التي تقدمها البلدية, وان أضرار القصف لها تبعات مستقبلية صعبة, فلا بد من وقفة حقيقية وجادة للعمل على إعادة الأمور لمجرياتها قبل القصف الإسرائيلي".

يذكر أن طائرات الاستطلاع استهدفت في قصف آخر منزل المواطن حسين محمود النجار والذي يبعد مائة متر عن المكان التابع لبلدية خزاعة والذي استهدف في الغارات الأخيرة.