وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة اريحا تنفذ يوم حقل حول تطعيم الحمضيات

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 15:01 )
اريحا- معا- بين نائب مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار المهندس عبد الغفار دورابشة إن وزارة الزراعة تعمل على تطوير قطاع الحمضيات في المحافظة وتشجع المزارعين على استعادة زراعته بعد ملاحظة التراجع الكبير خلال الأعوام السابقة، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من المشاريع والمشاهدات بالإضافة لعقد مجموع من الورش وأيام الحقل.

وأكد على أهمية عقد المحاضرات وورش العمل والاجتماعات لنقل التقنيات الزراعية الحديثة للمزارعين ورفع كفاءة المزارع وتوطيد العلاقة بين المزارع والمديرية وتبادل الخبرات ونقلها بينهم.

من جانبه قدم رئيس شعبة البستنة المهندس نزيه سعادة شرحا عن عملية تطعيم الحمضيات وأنواع الأصول المناسبة وطرق العناية بالأشجار المطعمة لضمان نجاح العملية.

وقام سعادة بتطبيق عملية التطعيم على أشجار الحمضيات أمام المشاركين في الورشة وذلك بهدف إتقانها مستقبلا من قبل المشاركين.

وأشار رئيس قسم الإنتاج النباتي المهندس عبد القادر الخراز إلى أهمية الأمراض التي تصيب الحمضيات وزيادة العناية والاهتمام بالأشجار المطعمة خاصة.

جاء ذلك خلال يوم الحقل الذي عقدته مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار اليوم حول تطعيم الحمضيات في احد بساتين الحمضيات في المحافظة وبمشاركة مزارعي الحمضيات في المحافظة ومجموعة من المهندسين الزراعيين المتدربين لدى مركز تدريب المهندسين الزراعيين في أريحا.