وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البلدية المتحدة والإغاثة الطبية ينظمان احتفالا بمناسبة عيد الام

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 15:25 )
جنين- معا- نظمت البلدية المتحدة "ميثلون، سيريس، الجديدة، صير" وبالتعاون مع الإغاثة الطبية في محافظة جنين، احتفالا بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي.

وشارك بالاحتفال الجمعيات والمؤسسات النسوية في المنطقة، ورحب عبد الكريم سعيد رئيس البلدية بالحضور وشكرهم على مشاركتهم في احتفال تكريم المرأة الفلسطينية، مشيدا بالأم الفلسطينية وبتضحياتها وانجازاتها التي حققتها وتحققها كل يوم، داعيا الجميع الوقوف الى جانب أن تمارس المرأة حقها وإلى ضرورة وقف كافة أشكال العنف والتميز بحق المرأة.

واكد سعيد أن الإسلام كرم المرأة ورفعها الى أسمى مكانة، قائلا، إن عيد الأم يصادف أيضا مع ذكرى معركة الكرامة التي ضرب فيها الشعب الفلسطيني أروع الأمثلة في البطولة والتصدي للاحتلال.

ثم القى د. جميل حمد مدير الإغاثة الطبية كلمة حيا فيها نضالات المرأة الفلسطينية، وقدرتها على تحدي الصعاب في سبيل الوقوف جنبا الى جنب مع الرجل، ثم القى حسني الأعرج ممثل مديرية التربية والتعليم في قباطية كلمة شدد فيها على دور المرأة منذ مجيء الإسلام، موضحا أننا قد تجاوزنا الغرب في بعض الحقوق التي منحها الإسلام للمرأة.

بدورها شكرت سندس نعيرات في كلمة القطاع النسوي مشاركة الحضور في الاحتفال، ما يدل على ان التمييز ضد المرأة هو من الماضي، وان المرأة الفلسطينية أثبتت أنها قادرة على مشاركة الرجل في كافة القطاعات وان المجتمع الفلسطيني الذي يناضل من اجل حريته يقدر عاليا تضحيات المرأة من اجل ذلك، مؤكدة أن المرأة أثبتت تميزها وقدرتها في جميع المهام والمجالات التي اوكلت اليها.

وفي نهاية الاحتفال، قام رئيس البلدية ومدير الإغاثة الطبية بافتتاح معرض الأعمال اليدوية والمنتجات الغذائية، حيث حضر الحفل مدراء ومديرات المدارس وممثلي الجمعيات والمؤسسات المجتمعية في منطقة البلدية.