وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم ترفيهي للمسنين في جنين بمناسبة يوم الام

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 16:27 )
جنين- معا- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في جنين يوما ترفيهيا للمسنين في منتزه عروس الشمال في المدينة، وذلك بمناسبة يوم الام ويوم المرأة العالمي ضمن فعاليات شهر اذار للاتحاد.

حضر الفعالية محافظ جنين قدورة موسى ورئيسة الاتحاد وفاء زكارنه وفواد الاطرش المدير الإداري في جمعية بيت المسنين الخيرية، ورئيس جمعية اليتيم في المحافظة محمد استيتي ووفدا من الشرطة ضم الرائد مؤيد أبو حسن نائب مدير مركز المدينة والملازم أول فادي مرعي والملازم معاذ زيود، ومشاركة خمسون من المسنين وممثلات عن المراكز والجمعيات النسوية في المحافظة وطاقم الاتحاد.

وأكد محافظ جنين قدوره موسى في كلمة له على دور الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية الذراع الأقوى في منظمة الحرير الفلسطينية المبادرة على تنظيم هذه الاحتفالات وخاصة في هذه المناسبة العظيمة التي نحتفل جميعنا بعيد الأم.

وقال "إننا نقف إجلالا وإكبارا لهذه الأم التي أنشأت وصبرت على الصعاب من أجل توفير الظروف والمناخ لأبنائها والعيش بكرامة".

واعتبر موسى الأم الفلسطينية نموذجا أمثل للعطاء تسطر ملاحم نضالية يدونها التاريخ، معربا عن شكره لتنظيم للقائمين على هذا الاحتفال الذي جاء بالتعاون مع المراكز النسوية وجمعية بيت المسنين الخيرية الراعية لهذه الفئة و توفير الجو الأسري الدافئ لهم.

ودعا موسى إلى الوحدة الوطنية من خلال مبادرة الرئيس لإنهاء الانقسام والاحتكام إلى صندوق الانتخابات وتوحيد صفوف الشعب الفلسطيني، لوقف مخططات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى تدمير المشروع الوطني الفلسطيني وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية وحق تقرير المصير.

من جهتها، قالت رئيسة الاتحاد وفاء زكارنه أننا نحتفل اليوم بمناسبة عزيزة على قلوبنا نكرم من هم أكبر منا أمهاتنا وآباءنا، وأثنت على دورها النضالي الذي كرسته في مقاومة وجود الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب الرجل إلى جانب تربية الأجيال وزرع المحبة والفرح والإخاء داخل المجتمع الفلسطيني.

وتخلل اليوم الترفيهي الذي غابت عنه الطابع الرسمي تقديم العديد من الفقرات واللوحات الفنية، حيث قدمت الطالبة إيمان السعدي قصة " حكاية ستي " ودبكات فولكلورية قدمتها طالبات مدرسة الإبراهيميين ووصلات غنائية قدمتها براعم روضة أطفال زهرة المدائن بهذه المناسبة، لاقت استحسان الحضور ومشاركة بعد المسنين في الدبكة الشعبية، كما قام المحافظ بتوزيع الهدايا على المسنين.