وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تنظم حفلا تكريميا لأمهات الشهداء والأسرى شرق خان يونس

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 17:01 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احتفالاً تكريمياً لأمهات الشهداء والأسرى، في عبسان الجديدة شرق خان يونس بمناسبة عيد الأمز

حضره حشد واسع من المواطنين وممثلي فصائل العمل الوطني وقيادة الجبهة الديمقراطية في عبسان، وبمشاركة رئيس بلديتها، وزكريا أبو دقة مسؤول فرع الجبهة الديمقراطية بالشرقية وعضو قيادة الجبهة المركزية.

وأشاد عريف الحفل بكلمة ترحيبية بدور الجبهة الديمقراطية النضالي وتقديمها أكثر من 5000 شهيد في مسيرة النضال والمقاومة منذ انطلاقتها في عام 1969، مبرزاً شهداء الجبهة وأسراها بالمنطقة الشرقية.

وألقى كلمة الجبهة الديمقراطية أسعد أبو لطيفة عضو قيادتها بالشرقية، مشيراً إلى نضالات الجبهة الديمقراطية خلال 42 عاماً ومبادراتها الوطنية في المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، وطرحها للبرنامج المرحلي "النقاط العشر" برنامج منظمة التحرير الفلسطينية عام 1974 وتقديمها آلاف الشهداء بعمليات بطولية لقنت الاحتلال دروساً في معالوت- ترشيحا والطريق إلى فلسطين وعملية بيسان والقدس وغانور.

وأشاد أبو لطيفة بالمرأة الفلسطينية المناضلة إلى جانب الرجل في الحرب والسلم وفي كافة ميادين الحياة، داعياً إلى إنصاف المرأة في الحقوق والعمل على مشاركتها في صنع القرار الوطني الفلسطيني.