وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الرقابة: بلدية الخليل الأولى على بلديات الوطن وكهربائها الوصيف

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 18:06 )
الخليل- معا- أعلن جمال ابو بكر مسير إعمال ديوان الرقابة المالية والإدارية الفلسطيني أن بلدية الخليل، حصلت اليوم الثلاثاء، على درجة ممتاز بدرجة 90% في التقييم الإداري والمالي الذي تم العمل على دراسته وتحليله بعد مراجعات ميدانية متواصلة لنظامها الإداري والمالي.

كما حصلت كهرباء الخليل على 89 % في ذات التقييم في حين لم تحصل أي من بلديات الوطن على توصيف يزيد عن 83 % حسب النظام المعتد لدى ديوان الرقابة المالية والإدارية الفلسطيني.

وجاء الإعلان في مؤتمر صحفي عقد اليوم في قاعة مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل على هامش إعلان انطلاق ورشة عمل حول نموذج التميز الأوروبي ( EFQM ) الذي ينظمه ديوان الرقابة المالية والإدارية بالتعاون مع بلدية الخليل لصالح تدريب عدد من موظفي البلدية للارتقاء بمستوى كفاءتهم وتطوير قطاع الكادر البشري وارفاده بآخر المستجدات في مجال التميز الإداري.

وقال أبو بكر في حديثه أن الديوان مؤسسة دستوريه لها موازنتها المستقلة وشخصيتها الاعتبارية وأهليتها القانونية التي تسمح لها ممارسة أعمالها في الرقابة على كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والشركات الخاصة التي تشارك بها الحكومة للحفاظ على المال العام، مبيننا أن ديوان الرقابة الفلسطيني أصبح حاليا عضوا في منظمة الرقابة العربية وعضوا مراقبا في اللجنة الدولية لمراقبة الإدارية والمالية كما تجمعه علاقات دولية مع مؤسسات نظيره.

وأضاف أبو بكر أن ديون الرقابة الأردني طلب من ديوان الرقابة الفلسطيني تنفيذ دورة للعاملين فيه شبيه للدورة التي يتم تنفيذها الآن في بلدية الخليل وهذا يبن مستوى التطور الحاصل على مستوى الأداء في ديوان الرقابة المالية والإدارية الفلسطيني ومستوى الشفافية والنزاهة التي استطعنا في فترة وجيزة تحقيقه و السمو إلية.

وحول كهرباء الخليل التي عملت طواقم الديوان 30 يوما متواصلا بهدف تحليل الوضع المالي والإداري فيها قال أبو بكر لقد قمنا بفحص وتدقيق كافة الأمور المالية والإدارية وأبشركم جميعا أنها حصلت على 89 % ضمن قائمة الممتاز وهذا دليل على الحرص الوظيفي على الممتلكات العامة واعتبر كهرباء الخليل من الشركات العريقة وأتمنى أن تحذو شركة كهرباء الشمال والجنوب حذو كهرباء الخليل ولا أنكر أن هناك بعض الملاحظات ولا كنها لا تذكر مقارنة مع الايجابيات وستعمل كهرباء الخليل على معالجتها وقد بدأت بالفعل بناء على متابعاتنا .

من جانبه اعتبر خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل هذا الإعلان بمثابة وسام شرف على صدر رئيس وأعضاء المجالس البلدي والعاملين لما يتحلى به ديوان الرقابة من مستوى عالي من النزاهة والشفافية والقدرة العلمية والعملية التي يتحلى بها العاملون وإدارتهم وبذات الوقت اعتبره محفز جديد للارتقاء بمستوى الكفاءة الإدارية والمالية في بلدية الخليل والحفاظ على المستوى الرفيع الذي حققته خلال فترة وجيزة.

كما تقدم عبد الرؤوف الشيخ مدير كهرباء الخليل الشكر لرئيس دوين الرقابة والعاملين على الجهود المضنية التي عملوا بها خلال الأيام الماضية وهنئ الجميع على هذا الانجاز واعتبره مفخرة لجميع الفلسطينيين بشكل عام ولأهالي الخليل على حد الخصوص.

وفي نهاية المؤتمر سلم ابر بكر العسيلي حيثيات التقرير الإداري والمالي ومجمل الملاحظات الفنية وكتاب التهنئة على الانجاز.