وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو مغلي يفتتح قسم الاشعة التشخيصية في "الرعاية العربية"

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 19:17 )
رام الله- معا- اكد د. فتحي ابو مغلي وزير الصحة أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تقديم خدمات صحية ذات نوعية جيدة، آمنة ومستدامة بما ينعكس في النتيجة إيجابا على صحة المواطن الفلسطيني وعلى مسيرة البناء والتنمية.

وقال أبو مغلي خلال افتتاح قسم الأشعة التشخيصية في مستشفى الرعاية العربية بحضور حشد من مسؤولي وزارة الصحة والخدمات الطبية ومدراء المشافي والبنوك والشركات "ان الشراكة بين القطاعين العام والخاص تقوم على مبدأ التكامل في الأدوار والمهمات وليس التنافس".

واضاف أبو مغلي أن الوزارة تسعى إلى توطين الخدمات في مؤسساتنا الصحية العامة والخاصة، بما يقود إلى استغنائنا عن الحاجة لكل اشكال التحويلات إلى خارج الوطن وهو ما سيوفر على الخزينة مئات الملايين التي يمكن استثمارها في ميادين التنمية وتطوير المرافق والخدمات الصحية.

وأعرب أبو مغلي عن اعتزازه بالكفاءات والكوادر الطبية والصحية الفلسطينية، قائلا إن النهضة الصحية الشاملة التي نشهدها في فلسطين والتي تحظى بدعم ومساندة مباشرة من الرئيس محمود عباس، ستوفر أفضل الظروف لعمل كوادرنا الصحية التي هي موضع اعتزاز وفخر شعبنا كله.

واستذكر أبو مغلي ذكرى معركة الكرامة الخالدة التي شكلت حدا فاصلا بين مرحلة الهزيمة ومرحلة النهوض الوطني الشامل لشعبنا بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

من جانبه، أثنى الدكتور عدوان البرغوثي مدير مشفى الرعاية العربية على جهود وزارة الصحة المتواصلة في رفع مستوى الاداء الصحي في الوطن، مؤكدا على استمرارية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من اجل تطور الاداء، وتقديم افضل الخدمات الصحية باستخدام افضل التقنيات الطبية ومواكبة كل جديد في المجال الصحي.