وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدين العدوان على غزة وعورتا رام الله

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 18:15 )
رام الله-معا- اعرب النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته للعدوان والتنكيل الذي يتعرض له المواطنون في عورتا .

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان حظر التجول وحملة الاعتقالات التي لم يسلم منها الصحفيون وعمليات التنكيل ضد اهالي عورتا تندرج في اطار هجمة منظمة تنفذها قوات الاحتلال بعد ايام من هجمة مماثلة كانت شنتها قوات الاحتلال في البلدة ذاتها.

كما ادان النائب البرغوثي القصف الذي شنته قوات الاحتلال والجريمة البشعة التي اقترفتها في الشجاعية بقتلها خمسة مواطنين بينهم اطفال واصابة عشرة اخرين بجراح .

وقال البرغوثي ان قصف منزل في الشجاعية بالتوازي مع العدوان في عورتا لم تكن لتقدم عليه حكومة المستوطنين في اسرائيل لو اعتقادها وتعاملها وكانها فوق القانون الدولي.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان جنود الاحتلال يتبادلون الادوار مع المستوطنين الذين شنوا اعتداء على الأرضي الزراعية في قرية عقربا في محافظة نابلس في وقت اقتحم فيه اخرون باحات المسجد الاقصى المبارك في عدوان سافر.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى التحرك فورا لفرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.