وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحجه البحث عن سلاح مسروق: اسرائيل تواصل حملتها العسكرية بعورتا

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 01:12 )
نابلس- معا- قالت مصادر فلسطينة إن الجيش الاسرائيلي يواصل حملته العسكرية في قرية عورتا بحجه البحث عن قطعتي سلاح من نوع ام 16، مدعية انه تم سرقتهما من احد المنازل المحاذية للمنزل الذى قتل فيه خمسة مستوطنين في مستوطنه "ايتمار" الاسرائيلية جنوب نابلس.

وافادت المصادر لـ "معا"، ان قوات الاحتلال لا تزال تفتقد الى دليل ملموس يشير بان منفذ او منفذي عمليه مقتل خمسة مستوطنين في ايتمار هم فلسطينين وهي تعمل جاهدا بكافه الوسائل الى كشف خيوط مرتكبي العملية، لذلك قامت اليوم بشن حملتها العسكرية للمرة الثانية على قرية عورتا بنابلس للمرة الثانية خلال عدة ايام بعد عملية عسكرية استمرت خمسة ايام على التوالي شنها الجيش الاسرائيلي عقب مقتل المستوطنين الخمسة في المستوطنة.

وقال قيس عواد رئيس مجلس قروي عورتا لـ "معا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل القرية الرئيسي صباح اليوم بعشرات الجنود وقامت بتفتيشية، اضافة الى اقتحام عشرات المنازل الاخري بوسط القرية، مؤكد ان الاحتلال قام بفرض نظام منع التجول على القرية واغلاق كافه المداخل من قري بيتا واودلا وعقربا المتصلات بالقرية بوسطة حواجز عسكرية.

وأضاف عواد ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ثلاثة مواطنين منذ ساعات الصباح الاولي، فيما قالت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت شابا من القرية يدعى هزاع حمدان عموري بعد مداهمة منزله بالقرية.

وقال مصادر محلية فلسطينية في القرية لـ "معا " إن الاحتلال الاسرائيلي تستخدم الكلاب البولسية في عملية تفتيش المنازل اضافة الى خبراء كشف الاثار، كما وتقوم بعملية تفتيش منازل لم يتم تفتيشها في عملية الاقتحام السابقة، اضافة الى اقتحام منازل للمرة الثانية تقع في وسط وشرقي القرية باستخدام عشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي.