وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بير زيت تتربع على عرش جامعات الوطن بالكرة الخماسية

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 20:49 )
رام الله- معا- توج فريق جامعة بير زيت النسوي امس الثلاثاء بطلا لبطولة خماسيات كرة القدم الاولى للجامعات على حساب فريقي الجامعة العربية الاميركة وجامعة الخليل بعد فوز فريق بيرزيت على فريقي الجامعتين المشاركتين بالبطولة الى جانب بيرزيت التي استضافت البطولة الاولى للكرة النسوية واشرف على تنظيمها اتحاد الجامعات الرياضي , وحل فريق الجامعة العربية الاميركية في المركز الثاني وفريق جامعة الخليل ثالثا.

وجاءت نتائج البطولة كما يلي : فوز فريق جامعة بير زيت على الخليل بسداسية سجل اهداف الفائز كلودي سلامة ثلاثة اهداف وجينا خنوف هدفين وماريان البندك هدف , وفاز فريق الجامعة العربية الاميركية على فريق جامعة الخليل برباعية مقابل هدف سجل للاميركية ولاء حسين ثلاثة اهداف ومرح زحالقة هدف وسجل للخليل ياسمين نيروخ , وفاز فريق جامعة بير زيت على الاميركية بسباعية مقابل هدف سجل لبيرزيت كلودي سلامة اربعة اهداف وجينا خنوف هدف وماريان هدف فيما سجل هدف الاميركية ولاء حسين وتوجت كلودي سلامة لاعبة بيرزيت هدافة للبطولة برصيد سبعة اهداف .

قاد مباريات البطولة طارق النقيب ومحمد رضوان وحضرها حسام التركي المشرف العام للكرة النسوية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعايدة الطريفي مدير المنتخبات النسوية وعدي دراغمة عضو الاتحاد الفلسطيني الرياضي للجامعات والمشرف الرياضي للجامعة العربية الاميركية ورافي عصفور عضو الاتحاد الفلسطيني لرياضة الجامعات والمشرف على البطولة وسحر جواريش ممثلة جامعة الخليل .

برز في هذه البطولة :
من بيرزيت كلودي سلامة وماريان البندك ومن الاميركية ولاء حسين ومرح زحالقة ومن الخليل ياسمين نيروخ.

واكد عدي دراغمة على نجاح اول بطولة كروية نسوية في الجامعات الفلسطينية , حيث بدا للجميع المستوى الجيد والمتطور الذي ظهر من العديد من اللاعبات المميزات في البطولة.

واضاف دراغمة : تأتي هذه البطولة ضمن سلسلة نشاطات رياضية يقوم بها اتحاد الجامعات في الاونة الاخيرة من خلال اقامة بطولات كروية وسلوية وتنس طاولة والعاب قوى , واشار الى ان تنظيم هذه البطولة تاتي دعما للكرة النسوية واعطاء المرأة حقها رياضيا.

فيما اكد رافي عصفور على نجاح البطولة الاولى من نوعها في الجامعات الفلسطينية وهي ناجحة بكل المقاييس ونتمنى مشاركة اكبر من فرق الجامعات في السنوات المقبلة , حتى نتمكن من تكملة دور اتحاد كرة القدم حتى نكمل السلسلة التي تتكون من حلقات واتحاد الجامعات يعتبر حلقة من هذه الحلقات .

من جانب اخر طالب عصفور وزارة التربية والتعليم العالي دعم ومساندة الرياضة الجامعية واتحاد الجامعات الرياضي خاصة في ظل شح الامكانيات المادية للاتحاد والذي يعتبر تابعا للوزارة .

التتويج
وقبل التتويج شكر رافي عصفور مشرف البطولة كل الجامعات التي شاركت بالبطولة مؤكدا دعمه لمثل هذه البطولات الكروية النسوية , مهنئا الفائزين بالبطولة معتبرا ان مشاركة الفرق هي فوز لهذه الجامعات مؤكدا ان هذه البطولة ستكون سنوية, ثم تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين بحيث حصل فريق جامعة بير زيت على كأس المركز الاول وفريق الجامعة العربية الاميركية كاس المركز الثاني وفريق جامعة الخليل على كأس المركز الثالث .


|122250|

|122251|

|122249|