وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم رياضي نسوي في نادي ثقافي طولكرم

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 21:38 )
طولكرم- معا- نظمت مديرية الشباب والرياضة في طولكرم، بالتعاون مع إتحاد المرأة للعمل الاجتماعي، ونادي طولكرم الثقافي الرياضي " اليوم الرياضي النسوي" بمناسبة أعياد ومناسبات شهر آذار " يوم المرأة، عيد الأم، يوم الكرامة، وذكرى إستشهاد دلال المغربي، وذلك في الصالة المغلقة لنادي طولكرم الثقافي.

وحضر النشاط وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات، والعديد من الناشطات في مجال العمل الاجتماعي واللجان النسوية، وحشد من المدعوات.

وعبر العميد دويكات عن اعتزازه بالمرأة الفلسطينية ودورها في مسيرة النضال الوطنية ومشاركتها في كافة أشكال النضال، مؤكدا أن الاحتفاء بالمرأة وتكريمها لا يجب أن يقتصر بيوم المرأة بل بخلق الظروف المواتية لتمكينها وتنمية قدراتها وفتح الأبواب أمامها في كافة المجالات والمؤسسات.

ودعا دويكات المرأة الفلسطينية للقيام بدور فاعل في النشاطات الداعية لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، موجها التحية لأمهات الشهداء والأسرى في يوم الأم، واستذكر يوم الكرامة حيث استطاع المقاتل الفلسطيني أن يقاوم وينتصر ويحطم أسطورة الجيش الذي لا يقهر، كما واستذكر شهداء يوم الأرض الذين رووا بدمائهم أرض الوطن والتي عليها ما يستحق الحياة كما قال الشاعر محمود درويش.

وتوجهت الوزيرة ذياب بالتحية للمرأة الفلسطينية في أرض الوطن وفي الشتات، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية لم تتخلف يوما عن القيام بدورها، حيث شاركت الرجل كافة أشكال النضال وحافظت على تماسك الأسرة في ظل غياب الزوج والأب الشهيد أو الأسير، كما أنها أثبتت قدرتها على التكيف مع مختلف الظروف.
ودعت ذياب إلى إعطاء المرأة كامل حقوقها بدون تمييز، وضرورة تسلح المرأة بالوعي بحقوقها حتى تستطيع إحداث التغيير المطلوب والتوازن الحقيقي بين المرأة والرجل في وطن تسوده العدالة والمساواة.

وأشارت الوزيرة إلى الجهود المبذولة لإصدار القوانين التي ترسخ حقوق المرأة وإشراكها في صنع القرار، داعية وسائل الإعلام إلى تناول قضايا المرأة بطريقة صحيحة لخلق وعي مجتمعي بحقوق المرأة.

وتخلل اليوم الرياضي، عرض فلكلوري، ودبكات شعبية، بالإضافة الى فقرات رياضية من (تنس وكرة الطائرة وغيرها).

|122297|

|122295|