وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجار السيارات يطالبون بزيادة عدد السيارات المدخلة الى غزة

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- ناشد إسماعيل النخالة رئيس جمعية تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض بالضغط على الجانب الإسرائيلي لزيادة عدد السيارات إلى قطاع غزة وذلك لحاجة السوق الغزى لها.

وطالب النخالة في بيان وصل "معا" نسخة منه بالعمل على زيادة عدد السيارات المسموح بها 40 سيارة أسبوعيا إلى 200 سيارة خاصة بعد انقطاع دخول السيارات دام أكثر من 4 سنوات.

وأفاد النخالة إن العدد القليل المسموح به حتى الآن هو بمعدل 40 سيارة أسبوعيا مع وجود طلب عالي أدى إلى رفع أسعار السيارات بشكل كبير مضيفا أن ما يشهده سوق السيارات من ارتفاع في أسعار السيارات هو كارثة حقيقة ضد المواطنين الراغبين في الشراء
.
وأكد النخالة انه في حال زيادة العدد المطلوب لتغطية حاجة السوق سيتم بشكل طبيعي هبوط أسعار السيارات وذلك حسب الإحصائيات الموجودة لديه في الجمعية.

وأشار إلى أن عدد السيارات المسجلة حتى الآن في وزارة المواصلات في رام الله بلغ 2150 سيارة بما يعنى إذا استمر الحال على ما هو عليه من ناحية العدد المسموح به فان الدور يصل إلى شهر مارس 2012 مما يعنى أن هناك رأس مال مجمد يقدر بمليار دولار وان نزيفا يوميا يستمر لدفع ارضيات مواني ومخازن وخلافة على جزء كبير من السيارات.

وطالب النخالة وزير النقل والمواصلات في رام الله سعدي الكرنز بتغير الآلية المعمول بها حتى الآن في وزارة المواصلات في رام الله حتى يتسنى لجميع المستوردين خاصة صغار المستوردين بالعمل والمتاجرة معتبرا أن الالية المعمول بها حتى الآن تتيح الفرصة بالمتاجرة لأصحاب رأس المال.