وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تكرم الفعاليات النسوية في المحافظة

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 13:03 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ الخليل، كامل حميد، نظمت دائرة المرأة في المحافظة، حفلا تكريميا للمرأة بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم وذلك بحضور د. نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل ومستشار مجلس أمناء جامعه الخليل د. سمير أبو زنيد وقادة الأجهزة الأمنية وأعضاء المجلس التنفيذي والاستشاري وأعضاء في المجلس التشريعي وحشد من الأطر والقطاعات النسوية وممثلات عن القطاع الحكومي المدني والعسكري.

وبدأ الحفل بسماع النشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ومن ثم ألقى المحافظ حميد، كلمة رحب فيها بالحضور ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس للمرأة في محافظة الخليل، مشيرا الى أن المرأة الفلسطينية لها خصوصية بهذه المناسبة، فهي تحتفل بيومها العالمي وبعيد الأم، وهي تواصل نضالها وتضحياتها من اجل الحرية والخلاص من الاحتلال، وتناضل لبناء مجتمع ديمقراطي تسوده قيم الحرية والعدالة والمساواة، متمنيا لهن النجاح و التوفيق.

وأضاف قائلا: "إن القيادة الفلسطينية من خلال قراراتها تعمل على إنصاف المجتمع في مختلف المجالات، وستبذل كل الجهود لتمكين المرأة ولن تسمح بأن يقع عليها أي عنف سواء أكان اجتماعي أو سياسي".

وأكد المحافظ حميد أن السلطة تقدم العون والمساعدة للمرأة من خلال وضع استراتيجيات تهدف إلى انخراط المرأة في المجتمع جنبا إلى جنب مع الرجل، ووجه التحية إلى الشهيدات والأسيرات والمرأة في الأجهزة الأمنية.

وأشار الجعبري إلى أن المرأة الفلسطينية الصابرة قد قدمت أروع الأمثلة لجميع نساء العالم في تقديمها للشهداء والأسرى ودورها في تربية الأجيال على حب الوطن والثبات على المبادئ التي تحفظ الكرامة والعزة.

كما أكدت أعضاء المجلس التشريعي د. سحر القواسمة عن كتلة فتح البرلمانية وسميرة الحلايقة من كتلة التغيير والاصلاح، على ضرورة أن تقوم المرأة بتكثيف الجهود من اجل إنهاء الانقسام وعودة شطري الوطن.

وفي نهاية الحفل قام محافظ الخليل ومسؤولة الدائرة أيمان أبو عريش بتوزيع دروع تكريمية على 156 امرأة تقديرا لجهودهن، وتخلل الحفل فقرات فنية مقدمة من فولكلور جامعه الخليل.