وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل العمل الوطني في سلفيت تستعد لإحياء يوم الأرض

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 13:22 )
سلفيت- معا- عقدت فصائل العمل الوطني اجتماعا في مقر حركة فتح في محافظة سلفيت لبدئ لقاءات دورية لبحث المستجدات على الساحتين العربية والفلسطينية، وإعداد الترتيبات اللازمة لإحياء فعالية يوم الأرض.

وأكد المجتمعون في اللقاء على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا . وان ما قدمه شعبنا من تضحيات عبر سنوات النضال يشكل استحقاقا للتعالي على أي مصلحه حزبيه، وان الأوان آن لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الذي اضر بالقضية الفلسطينية داخليا وخارجيا.

وشدد المجتمعون على ضرورة قراءة المتغيرات السياسية التي تجري في العالم العربي من جهة وما تفرضه إسرائيل على ارض الواقع من جهة أخرى الأمر الذي يحتم على الشعب الفلسطيني وقيادته الاستعداد لذلك وان تكون الوحدة وتشكيل مرجعيه وطنيه من قيادات الفصائل والمستقلين وانتخاب المجلس الوطني وبلورة النظام السياسي بكل مكوناته وسبله لتحقيق هذا الاستعداد.

كما رحب المجتمعون عزم الرئيس محمود عباس، زيارة غزه ردا على مبادرة إسماعيل هنيه خطوة وطنية بالاتجاه الصحيح إذا ما توجت بدعوة اللجنة العليا للحوار الوطني وفق نتائج حوار 2009 وإعلان القاهرة 2005 على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني.

وشدد المجتمعون على ضرورة العمل الوطني في محافظة سلفيت ألمستهدفه بهجمة استيطانية، تستهدف الأرض وتسعى لفرض الأمر الواقع، وتم تأكيد أن يوم الأرض سيكون مناسبة لتفعيل هذا العمل الوطني عبر عدة نشاطات ستقوم الفصائل بعملها.

وأكد مسؤولو الفصائل باجتماعهم أن على القيادة الفلسطينية الاستمرار بملاحقة إسرائيل في المحافل الدولية وعلى عدم شرعية الاستيطان، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولية كافة القرارات الدولية تجاه القضية الفلسطينية وان نهج التفاوض السابق لم يجد نفعا في ظل المقومات والظروف الحالية وان إسرائيل لا تريد السلام وتجهض كل المبادرات والمساعي لتحقيق سلام عادل.