وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجرباوي وأبو زيد يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 14:08 )
رام الله- معا- استقبل د. علي الجرباوي، وزير التخطيط والتنمية الإدارية، الوزيرَ موسى أبو زيد، رئيس ديوان الموظفين العام، والوفد المرافق له اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة، بحضور كبار موظفي الوزارة.

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بموضوع التنمية الإدارية. والآليات اللازم اتّباعها لتنسيق العمل وإنجاحه في المستقبل.

وأشاد الجرباوي بالتعاون المثمر مع الديوان، مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها ديوان الموظفين العام للنهوض بالمستوى المهني لموظفي القطاع العام. وأكد على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به ، مبدياً حرصه على تقديم كل الدعم اللازم لديوان الموظفين العام، وذلك برفده بالخبرات المتوافرة لدى الوزارة والخبرات المحلية والدولية اللازمة لإنجاح خططه وأهدافه.

وخلال اللقاء تم التطرق إلى أهمية تحليل المصادر البشرية وتطويرها في القطاع العام. والتركيز على أهمية استمرار التعاون المشترك وضرورته بين وزارة التخطيط والتنمية الإدارية وديوان الموظفين العام، بشأن مراجعة الهياكل التنظيمية للوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة ودراستها، بما يتوافق والهيكلَ النموذجي العام المعتمد من الحكومة. وخطة الحكومة الرامية إلى بناء مؤسسات فعّالة وذات كفاءة عالية، وذلك عبر الاستغلال الأمثل للطاقات البشرية المتاحة.

من جانبه، أشار الوزير موسى أبو زيد، رئيس ديوان الموظفين العام، إلى أهمية هذه الزيارة، التي تعد الأولى له منذ توليه مهام أعماله كرئيس لديوان الموظفين العام الشهر الماضي، وذلك نظراً للدور الريادي الذي تقوم به وزارة التخطيط والتنمية الإدارية لتحقيق التنمية الإدارية لكافة مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتطرق الوزير أبو زيد إلى أهمية دور الشباب الفلسطيني وضرورة إشراكه لأخذ فرصته الحقيقية في المرحلة القادمة، وإتاحة الفرصة له للمساهمة في إنجاز مشروع بناء الدولة الفلسطينية المنشودة. كما تعهد باستمرارية تطوير العمل الإداري في ديوان الموظفين، وكذلك في المؤسسات الفلسطينية بالتنسيق والتكامل مع وزارة التخطيط والتنمية الإدارية.