وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة بيرزيت للأدوية تقدم تقريرها السنوي للسنة المالية 2010

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 14:05 )
نابلس- معا- استلمت بورصة فلسطين التقرير السنوي لشركة بيرزيت للأدوية (BPC)، الذي يحتوي على البيانات المالية الموحدة المدققة للسنة المالية 2010. ويأتي هذا الإفصاح بموجب نظام الإفصاح الساري، والذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق الخارجي المستقل من خلال إعداد التقرير السنوي.

وقد تمّ نشر البيانات المستلمة على موقع البورصة الإلكتروني على شبكة الانترنت (www.pex.ps)، بالتزامن مع إصدار هذا البيان، كما تمّ توزيع البيانات على شركات الأوراق المالية الأعضاء لإطلاع عملائهم عليها.

وقد أرفق مع التقرير موافقة هيئة سوق رأس المال على طباعة ونشر التقرير لعرضه على الهيئة العامة. وقد قدمت الشركة نسخة إلكترونية مصممة في المطبعة جاءت في 71 صفحة.

وقد تضمن التقرير السنوي: كلمة رئيس مجلس الإدارة، أعضاء مجلس الإدارة ونبذه عنهم، تقرير مجلس الإدارة، الإدارة التنفيذية، لمحة عن الشركة واستثماراتها، وضع الشركة التنافسي، المساهمون، الموظفون، المسؤولية الاجتماعية، المقارنات المالية، بالإضافة إلى القوائم المالية الموحدة.

وقد شمل التقرير السنوي القوائم المالية الموحدة المدققة كما في 31/12/2010 والتي تضمنت: تقرير مدقق الحسابات المستقل، بيان المركز المالي الموحد، بيان الدخل الموحد، بيان الدخل الشامل الموحد، بيان التغيرات في حقوق الملكية الموحد، بيان التدفقات النقدية الموحد، بالإضافة إلى الإيضاحات حول البيانات المالية الموحدة (28 إيضاح).

وأشار تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل (سابا وشركاهم) تحت فقرة "الرأي": "في رأينا، إن البيانات المالية الموحدة تظهر بصورة عادلة، من جميع النواحي الجوهرية، المركز المالي لشركة بيرزيت لصناعة الأدوية المساهمة العامة المحدودة كما في31 كانون الأول 2010 وأدائها المالي، وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية بذلك التاريخ وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية."

وفيما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، أشارت الشركة إلى عدم وجود اختلافات بين البيانات المالية الختامية المدققة والبيانات الأولية المفصح عنها سابقاً.

وقد تزامن الإفصاح عن البيانات المالية المدققة من خلال تقرير سنوي، الإفصاح عن البيانات نفسها باستخدام نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع الصناعة. وقد قامت البورصة بنشر وتعميم التقرير السنوي والإفصاح الإلكتروني وكتب الشركة المرفقة، بالتزامن وحسب الأصول.