وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسير يعلن اضرابه عن الطعام حتى انهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 16:51 )
بيت لحم- معا- اشاد فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس بالمبادرة التي قام بها الرئيس محمود عباس ابو مازن والتي اشار بها الى ان أقصر الطرق بين فتح وحماس هو طريق رام الله- غزة والتي ابدى فيها استعداده للذهاب الى غزة للبدء بتشكيل وحدة وطنية.

ودعا فهد ابو الحاج حركة حماس وعلى رأسها اسماعيل هنية عدم اضاعة هذه الفرصة التي تحتاج لرجل شجاع بقرار شجاع مثل الرئيس ابو مازن.

واشار ابو الحاج الى ان كافة الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي دعوا الى انجاح هذا المبادة وعدم تفويتها وخاصة ان الشعب الفلسطيني في اقرب طرقه لتحقيق الدولة وعاصمتها القدس الشريف باذن الله.

وفي رسالة وصلت لمركز ابو جهاد للحركة الاسيرة مكتوبة بيد الاسير علاء دنديس اشار ابو الحاج الى انه قد قام باعلان اضراب مفتوح عن الطعام من يوم الاثنين 2/3/2011 الى حين تحقيق مطالبه وهذا مضمون الرسالة:

"اعلن عن بداية اضراب مفتوح عن الطعام من يوم الاثنين 2/3/2011 الى ان:

اولا: يتم الاعلان الرسمي عن انهاء حالة الانقسام وتوقيع اتفاق مصالحة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية بعيدة عن المحاصصة الفئوية لتكون ذات طابع وطني، ويكون على رأس أولوياتها التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية وتهيئة الاجواء الملائمة لاجراءتها.

ثانيا: تنحي ادارة سجون الاحتلال عن قرار الفصل بين اسرى فتح وحماس واعادة الدمج بينهما.
واخيرا وليس آخراً.....
إن عدتم عدت ...أو ...
قد يثمر الموت حياة....

وقال شاعرنا محمود درويش
يا أصدقاء الراحل البعيد...
لا تسألوا حتى يعود
لاتسألوا كثيراً...
بل أسألوا ..
حتى يستيقظ الرجال ...
وانها لثورة حتى النصر ... حتى النصر ...
أخوكم الأسير: علاء دنديس