وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يجتمع مع وزير الصحة

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 20:59 )
رام الله- معا- اعلن الأتحاد الفلسطيني لشركات التأميناليوم الاربعاء، عن عقد اجتماع مع وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي.

وشارك في الاجتماع وفد يمثل الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، لمناقشة العديد من المواضيع المشتركة بين وزارة الصحة وقطاع التأمين، وشارك من جانب وزارة الصحة بالإضافة الى د. فتحي أبو مغلي، أروى التميمي المستشارة القانونية للوزارة.

كما مثل الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين في الإجتماع محمد الريماوي رئيس مجلس أدارة الإتحاد، مدير عام شركة التكافل الفلسطينية للتأمين، وأحمد مشعشع عضو مجلس إدارة الإتحاد، مدير عام شركة التأمين الوطنية، وخالد الأشقر نائب المدير العام لشركة المشرق للتأمين، ونبيل عباسي نائب المدير العام للشئون الفنية وفريد ملايشة مساعد المدير العام للتعويضات في الشركة العالمية المتحدة للتأمين ومصطفى زايد مساعد المدير العام للشئون الفنية في المجموعة الأهلية للتأمين، وانهاد أسعد الأمين العام للإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين.

وناقش الحضور العديد من المواضيع الهامة منها آليات عمل اللجان الطبية التي تقوم بفحص مصابي الحوادث، والتعاون بين الطرفين في شراء الخدمة من وزارة الصحة خاصة بعد التطور الذي شهده القطاع الطبي الحكومي، وكذلك آليات تطبيق تأمين أخطاء المهن الطبية لما يحمله هذا التأمين من منافع ستعود إيجاباً على المواطنين والعاملين في القطاع الطبي وشركات التأمين.

في بداية اللقاء رحب الوزير أبو مغلي بالحضور حيث شرح تطور عمل المرافق الطبية الحكومية واستعدادها للتعاون مع شركات التأمين لتقديم أفضل الخدمات الطبية لمؤمنيها.

كما أكد على الإستعداد للتعاون في آليات عمل اللجان الطبية لتمكينها من أداء واجبها في الكشف على مصابي الحوادث بالطريقة التي تضمن حصول المصاب على حقه وتحمل شركة التامين لمسئولياتها حسب القانون دون مبالغة.

وفي موضوع تأمين اخطاء المهن الطبية تم الإتفاق على تشكيل لجنة وزارة الصحة والإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين ونقابة الأطباء لمتابعة إنجاز هذا الموضوع.

كما تقدم محمد الريماوي رئيس مجلس إدارة الإتحاد بالشكر لـ أبو مغلي على استقباله لوفد الإتحاد وتعاونه في مناقشة المواضيع المشتركة واستعداد اتحاد شركات التأمين للتعاون مع الوزارة بالشكل الذي سينعكس إيجاباً على المواطنين.

كما أكد على استعداد شركات التأمين للقيام بمسئولياتها وفق القانون ووفق الدور المنشود لقطاع التأمين في خدمة المجتمع، كما وأشاد بالتقدم الذي حققه القطاع الطبي الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على تشكيل العديد من اللجان المشتركة لمتابعة إنجاز المواضيع المشتركة.