وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شؤون المرأة يختتم فعاليات معرض "منتجات نسائنا" السادس

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- اختتم مركز شؤون المرأة, فعاليات معرض "منتجات نسائنا" السادس الذي نظمه لمدة ثلاثة أيام في مطعم الافنيو على شاطئ بحر غزة، بمشاركة (36) مؤسسة نسوية ونساء صاحبات مشاريع صغيرة.

وتضمن المعرض الذي استمر على مدار ثلاثة أيام عدة أقسام, مطرزات تراثية, ومنحوتات خشبية, وفخار ملون, ومصنوعات يدوية على شكل تحف فنية ومأكولات شعبية فلسطينية أنتجت بجهد نسوي خالص.

وقالت سماح أبو نحلة منسقة التنمية والمشاريع الصغيرة "أن المعرض في يومه الختامي شهد كثافة في الإقبال, وانه تم تحقيق الهدف الرئيس للمعرض وهو التعريف بمنتجات النساء صاحبات المشاريع والمساهمة في تسويقها".

وأضافت أبو نحلة "أن جميع الزائرين أشادوا بجودة المنتجات ورقي الذوي الفني للنساء, ولمسوا بشكل واضح الخبرة الكبيرة لتي اكتسبتها النساء في الأعوام الأخيرة".

فيما أكدت صابرين أبو دوابة على أن المعرض يمثل التراث الفلسطيني ويبرز دور المرأة الفلسطينية ونضالها رغم الظروف التي تمر بها.

وقالت آمال يونس صاحبة مشروع منظفات "أن المعرض هو دعم قوي لصاحبات المشاريع ويساعدنا في التسويق والإعلان عن منتجاتنا".

من جانبها اعتبرت ديانا الحلبي بان المعرض يمثل لها فرصة ذهبية كانت تحلم بها منذ زمن لعرض أفكارها الخاصة بمشروعها عن مستلزمات الاحتفال بأسبوع الطفل، مشيرة إلى انبهار الزائرين بفكرتها.

وأوضح باتريك وهو أمريكي يعمل في المدرسة الأمريكية في مدينة غزة بأنه تفاجأ بالإمكانيات التي تملكها المرأة الفلسطينية والأشياء الجميلة التي تنتجها رغم الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، مشيرا إلى انه كان دائم الإيمان بان المرأة الفلسطينية موهوبة وعظيمة ومناضلة.

من جهتها قالت شكران أبو الروس إحدى الزائرات للمعرض"أن المعرض جميل جداً وأثمن كل جهود النساء المشاركات في المعرض، وأشجع كل امرأة فلسطينية على ها العمل لحماية الأسرة الفلسطينية من الفقر".

وأضافت أبو الروس"أن هذا المعرض هو ابرز لتراثنا الفلسطيني من اجل الحفاظ عليه وعدم فقدانه".

يذكر أن معرض "منتجات نسائنا" يأتي كإحدى نشاطات مركز شؤون المرأة للاحتفال بالثامن من آذار يوم المرأة العالمي.