وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "طموح" تقيم حفلاً ختامياً لمشروع "ثانوية أسهل"

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 11:50 )
غزة- معا- أقامت جمعية "طموح" لتنمية المهارات بغزة الثلاثاء حفلا ختاميا لمشروع "ثانوية أسهل"، حضره لفيف من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم المقالة وكالة الغوث وعدد من أساتذة الجامعات والشخصيات الاعتبارية.

وفي كلمته أمام الحضور تقدم رئيس الجمعية أ.محمد الكيالي بالشكر الجزيل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي ووزارة التربية والتعليم على رعايتهم وتعاونهم في إنجاح المشروع.

وأضاف أن هذا المشروع الرائد أكد على أن طلبتنا حريصون على العلم والتزود بأدواته العصرية وذلك يدعونا جميعا لنولي ذلك الجانب مزيدا من الاهتمام والرعاية والإنفاق فذلك سلاحنا في تحدينا للضغوط المختلفة على شعبنا.

وأوضح محمد الكيالي أن " طموح " وخلال أربع سنوات مضت قدمت ولا زالت تقدم مشاريع مميزة وهادفة, فاستحقت عن جدارة وسام " الحاضنة الأولى للأطفال الموهوبين والشباب المبدعين" وحصولها على المرتبة الأولى كمركز ثقافي مثالي لعام 2010 .

من جانبه أكد أ.عماد الخطيب مدير مكتب الندوة بغزة على فضل العلم والمتعلمين وأشار إلى أن " الندوة" تشرف على مشاريع مميزة تعزز من صمود الشعب الفلسطيني وتساهم في الارتقاء بمؤسساته وأفراده .

كما أشار د.خليل حماد نائب المدير العام للإشراف والمناهج التربوية بوزارة التربية والتعليم إلى أن الوزارة حريصة على التعاون المستمر والبناء مع المؤسسات المجتمعية الجادة فقط ومن بينها " طموح " على وجه الخصوص .

كما أكد على ضرورة تعميم مشروع ثانوية أسهل و هو مشروع مميز و ناجح على كافة محافظات قطاع غزة , ما كان له الأثر الطيب في تجاوب الندوة مع ذلك المطلب على الفور .

من جانبه أوضح منسق المشروع/ أحمد قلجة أن المشروع حقق نجاحا وقد تم تنفيذه في ثلاث محافظات هي غزة والشمال والوسطى و استهدف حوالي 1600 طالب و طالبة.

وقد تخلل الحفل كلمات للطلبة والطالبات أكدوا فيها على استفادتهم العملية الكبيرة من محاور المشروع و قدموا الشكر الجزيل لطموح و الندوة و وزارة التربية و التعليم على جهودهم.