وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز كتلة "نحو بيرزيت للجميع" بأغلبية مقاعد نقابة الموظفين بالجامعة

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 17:24 )
رام الله - معا - اعلنت صباح اليوم، نتائج انتخابات نقابة الاساتذة والعاملين في جامعة بيرزيت، بمشاركة 82% من الموظفين في هذه الانتخابات.

حيث حصلت كتلة "نحو بيرزيت للجميع" على اغليية المقاعد في حين حصلت ايلين كتاب مديرة معهد دراسات المراة على اعلى الاصوات وفازت للمرة الاولى كامراة في منصب امين سر النقابة على مستوى الجامعات الفلسطينية.

وحسب النتائج التي حصلت عليها "معا"، فان 814 موظفا وموظفة لهم حق التصويت شارك منهم ما نسبته 82% في هذه الانتخابات التي تنافست فيها ثلاث كتل انتخابية هي كتلة نحو بيرزيت للجميع، وكتلة محسوبة على حزب الشعب واخرى محسوبة على حركة فتح.

وفاز في عضوية النقابة كل من ايلين كتاب، لامانة السر، وسامي شعث، رولا دحو، جمال طميزي، مازن بزيز، نادية ابو طه، سوسن سايج، وفضل الخالدي، سالم زوادة، بعد ان تنافس 19 مرشحا في هذه الانتخابات يمثلون الكتل الثلاث اضافة الى مستقلين.

واعتبرت ايلين كتاب في حديث لـ"معا"، هذا الفوز بانه انتصار للمراة الفلسطينية بعد ان فازت اربعة نساء في عضوية النقابة بما في ذلك منصب امين السر، مؤكدة حرصها على مواصلة العمل من اجل تطوير العمل النقابي والبناء على الانجازات التي تحققت في سبيل الدفاع عن حقوق الموظفين والعاملين في الجامعة.