وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا: افتتاح فعاليات المهرجان الثاني لحماية التراث الثقافي والطبيعي

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 15:55 )
اريحا - معا - أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على أن الاحتلال الإسرائيلي بممارساته وإجراءاته تسبب بالإضرار بالبيئة الفلسطينية وتخريبها مما أدى إلى تصحر الأرض الفلسطينية والى انعدام التوازن البيئي، مشددا على ضرورة العمل المشترك والتعاون من اجل مكافحة هذا الخلل البيئي واستعادة ما يمكن استعادته من التوازن البيئي والطبيعي في فلسطين.

وقال الفتياني أن المواطنة الصالحة تتطلب منا حماية البيئة والطبيعة الفلسطينية والعمل على حماية هذا الوطن بكل مكوناته وعناصره.

محمد الحواش نائب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الحياة البرية في فلسطين أكد على الجهود التي تبذلها الجمعية من اجل حماية البيئة والحياة البرية في فلسطين مشيرا إلى ضرورة تظافر الجهود من اجل حماية الحياة البرية في فلسطين.

عمر بشارات مدير مديرية الزراعة في المحافظة أشاد بدور جمعية الحياة البرية ومساهمتها في حماية الحياة البرية ودورها في تثقيف وتوعية المجتمع الفلسطيني حول التنوع الحيوي وأهمية الحفاظ عليه.

د. محمد القظب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية المشروع العربي الإنشائي تحدث عن أهمية حماية البيئة مشددا على ضرورة توعية المجتمع والبدء باتخاذ مجموعة من الخطوات من اجل الحفاظ على الحياة البرية في فلسطين.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح المهرجان الثاني لحماية التراث الثقافي والطبيعي والذي نظمته جمعية الحياة البرية في فلسطين بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات المعنية بالتراث الثقافي والطبيعي في مقر جمعية المشروع العربي الإنشائي شرقي مدينة أريحا.

وتضمن المهرجان عرض لعدد من المنتجات الغذائية والأعمال اليدوية وعرض قدمه اعضاء جمعية الحياة البرية لعملية تحجيل الطيور ويستمر المهرجان لمدة يومين.