وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الزراعة تعقد ورشة حول المدارس الحقلية للمزارعين

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 15:53 )
بيت لحم - معا - نظمت الادارة العامة للارشاد والتنمية الريفية بالتعاون مع الادارة العامة لوقاية النبات وبمشاركة مجلس العنب الفلسطيني ورشة عمل حول اسلوب المدارس الحقلية للمزارعين، بحضور عدد من المهندسين الزراعين من محافظة الخليل وبيت لحم.

وتأتي الورشة في اطار الاعداد لنشر اسلوب الارشاد الزراعي باستخدام ما يسمى بالمدارس الحقلية للمزارعين والتي ستستخدم للمرة الاولى في محافظات الخليل وبيت لحم.

من ناحية اخرى قرر مجلس العنب الفلسطيني انشاء 14 مدرسة حقلية، ستساهم وزارة الزراعة الفلسطينية بتمويل انشاء اربع مدارس حقلية منها وذلك من خلال المشروع الاقليمي للمكافحة المتكاملة في الشرق الادنى.

وقام المهندس حكم صلاح منسق المشروع في محافظة جنين والخبير في مجال المدارس الحقلية باعطاء محاضرة شاملة عن هذا الاسلوب الجديد وكيفية تنفيذه والذي يتمثل بوضع برنامج تدريبي لموسم كامل و لمجموعة من المزارعين يتم الالتقاء بهم بشكل دوري في مكان واحد وهو المزرعة التي سيتم تدريب المزارعين فيها بهدف تزويد المزارعين بالمعلاف و التقنيات الزراعية الحديثة للارتقاء بمستوى المزارعين ومهاراتهم و ممارساتهم بالقدر الذي يجعلهم اكثر قدرة على التفاعل الايجابي مع بيئتهم.