وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نظرة فنية حول مباريات الأسبوع الـ13 لدوري الدرجة الأولى الغزي

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 16:06 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- تبدأ يوم غد الجمعة مسيرة دوري الدرجة الأولى من جديد بعد توقف أتاح للفرق المختلفة لممت أوراقها و إصلاح ما يمكن إصلاحه لتدخل الدور الثاني بقوه و تحاول تحسين مراكزها في لائحة الدوري.

و المتابع لدوري الدرجة الأولى يلاحظ أن هناك صراع و منافسة شراسة بين الفرق الخمسة الأولى حيث ان الفارق بينهم ست نقاط و هذا يعطي أمل للفرق للوصول إلى القمة في حالة تعثر الآخرين.

فمن هنا سوف نشاهد أسبوعا صعبا على الجميع لان الجميع يطمع في الصعود للدرجة الممتازة و هذا حق طبيعي لجميع الفرق و سيكون لكل مجتهد نصيب.

حيث ستجري هذا الأسبوع ست مباريات على ملاعب القطاع بحيث ستكون نتيجة أي مباراة ذات اثر كبير على باقي الفرق.

الجمعة 25/8
· المشتل و أهلي البريج

سيكون اليرموك على موعد مع مباراة المشتل و أهلي البريج فالفريقان يجمعهما الحاجة لثلاث نقاط المباراة.

فالمشتل يحتل المركز الثالث برصيد عشرون نقطة و يحتاج النقاط للوصول إلى القمة و مزاحمة الكبار على الصعود للدرجة الممتازة فالفوز يضعه في المركز الأول في حالة تعثر الصداقة و خدمات البريج.

أما أهلي البريج يحتل المركز قبل الأخير برصيد ست نقاط فأي غزة معناها البقاء في قاع الدوري و يكون قريبا من الهبوط للدرجة الثانية.

و عليه سوف نشاهد مباراة مهمة جدا بحيث سوف يلعب الفريقان بطريقة هجومية مع الاحتفاظ على دفاع المنطقة و خاصة المشتل التي يمتلك خط هجوميا قويا أما أهلي البريج سيحاول تأمين دفاعه و الاعتماد على الهجمات المرتدة.

و جدير ذكره بأن المباراة في الدور الأول انتهت بنتيجة ثلاث أهداف نظيفة على ملعب الدرة.

السبت 26/3
*الأقصى و الصداقة

على ملعب الدرة ستجري مباراة قوية تجمع الصداقة صاحب المركز الثاني برصيد ثلاثة و عشرون نقطة و ينافس خدمات البريج على الصدارة و فريق الأقصى صاحب المركز التاسع برصيد ثلاثة عشر نقطة.

فالفريقان يحتاجان إلى ثلاث نقاط المباراة.

فالصداقة سوف يقابل فريق قوي و منظم و حقق نتائج طيبة في نهاية الدور الأول و كان أبرزها الفوز الكاسح على المشتل فمدرب الصداقة يعرف هذه الحقائق و تركيبه فريق الأقصى على الرغم من أن في الدور الأول فاز الصداقة على الأقصى بست أهداف نظيفة بحيث حقق الصداقة اعلي نتيجة في الدور الثاني.

و لكن قد تغير الكثير من ذات اليوم حتى اليوم الحالي فالأقصى نظم صفوفه و اعد العدة للخروج بنتيجة طيبة.

كما أن الصداقة يغيب عنه بعض اللاعبين للسفر أو للإصابة و عليه مطلوب أن يبذل مجهود اكبر للخروج بنتيجة تساعده لمواصلة المنافسة على الصعود للدرجة الممتازة.

الأحد 27/3
*شباب جباليا و فلسطين
على ملعب اليرموك ستجري مباراة لا تقل أهمية عن باقي المباريات فالفريقان في وضع صعب بحيث سيكون التفريط بأي نفطه معناها الاقتراب من منطقة الخطر.

فشباب جباليا يحتل المركز الثامن برصيد خمسة عشر نقطة أما فلسطين في المركز العاشر برصيد عشر نقاط.

فالمباراة في الدور الأول انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما و عليه سيكون كلا من الفريقان الظفر بثلاث نقاط المباراة للخروج من منطقة الخطر و الوصول إلى منطقة الأمان.

*خدمات خانيونس و أهلي بيت حانون
على ملعب إستاد خانيونس سيجري لقاء مهم جدا و خاصة أنهما من اقوي الفرق في الدرجة الأولى فخدمات خانيونس يحتل المركز السابع برصيد ستة عشر نقطة و قدم لاعبيه في النصف الثاني من الدور الأول أجمل المباريات واستطاعت أن يوقف مسلسل خسائرها و خاصة بعد أن تعثر الفريق في النصف الأول.

فخدمات ىخانيونس لا يرضي إلا بثلاث نقاط المباراة و خاصة انه خسر لبيت حانون في الدور الأول بثلاثية حانونية.

أما أهلي بيت حانون لن يكون لقمة سهلة للاعبي خانيونس فهم أصحاب العروض الجميلة و استطاعوا أن يوقفوا أقوى الفرق في الدور الأول إلى جانب فوزهم الكبير على خانيونس فسيحاول لاعب بيت حانون تكرار الفوز على خدمات خانيونس و لكن يبدو المهمة صعبة للحوانين أما تألق لاعبي خايونس.

الاثنين 28/3
· خدمات البريج و نادي الصلاح
ملعب الدرة سيكون مع موعد لقاء الدربي و الزعامة في المنطقة الوسطى مباراة ستكون من أقوى مباريات الأسبوع الرابع عشر.

حيث ستجمع بين فريقين ينافسان على صدارة الدوري فخدمات البريج يحتل المركز الأول برصيد ثلاثة و عشرون نقطة و نادي الصلاح يحتل المركز السادس برصيد سبعة عشر نقطة فالفريقان يطمحان للصدارة و مواصلة الطريق نحو الصعود للدرجة الممتازة.

فخدمات البريج فريق منظم و قوي و عزز فريقه بعناصر جديدة استطاع أن يعبر الدور الأول بسلام نحو المركز الأول و يحافظ عليه أما الصلاح فهو فريق منظم أيضا و لكنه تعثر في بعض المباريات السهلة فخسر عدد من النقاط و لكنه فريق قوي و عنيد لا يستسلم بسهولة.

بالرغم من أن المباراة الاولى انتهت بينهما بالتعادل السلبي و لم يتمكن أي فريق من هز شباك الأخر.

فهل يستطيع البريج تأكيد زعامته للدور الأول و يواصل المسيرة بنجاح أم الصلاح سيحاول وقف زحف خدمات البريج و يثبت له أن الصلاح لا بد له أن يكون بين الكبار.

الثلاثاء 29/3
*خدمات دير البلح و الزوايدة
على ملعب الدرة ستجري مباراة خدمات دير البلح و الزوايدة في دربي المنطقة الوسطى فخدمات دير البلح يحتل المركز الرابع برصيد ثمانية عشر نقطة أما الزوايدة فيحتل المركز الأخير برصيد خمس نقاط.

فالمباراة مهمة لكلا الفريقان فخدمات دير البلح تطمع لتظل في الصدارة و الزوايدة تطمع للابتعاد قليلا عن الهبوط و خاصة أن خدمات دير البلح فاز في الدور الأول على الزوايدة بنتيجة أربعة أهداف نظيفة.

فالفريقان عيونهم على نقاط المباراة .

كما أن الفريقان عززا بلاعبين جدد و سوف نشاهد مباراة تختلف عن سيناريو الدور الأول.

فالأسبوع الرابع عشر أسبوع حاسم لفرق الدرجة الأولى سواء كانوا في المقدمة آم في القاع و سيحاول كل فريق تعويض ما فاته من نقاط و خسائر.