وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يستقبل مدير مكتب سياحة في ألمانيا

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 18:25 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين قدوه موسى في مكتبه اليوم الخميس، "هانس وارنر" مدير مكتب سياحة في ألمانيا يرافقه وفدا صحفيا يقوم بجولة في محافظة جنين لترويج مؤلفاته عن العلاقة الفلسطينية الألمانية.

وذكر وارنر أنه والده كان طيارا في الجيش الألماني وسقطت طائرته فوق أراضي مدينة جنين في الحرب العالمية الأولى، والتي أقيم مكانها نصب التذكار الألماني في المدينة.

وأضاف أنه بصدد إعداد دليلا سياحيا يشمل كافة الجوانب السياحية للضفة الغربية ليتم ترويجه في ألمانيا من أجل جلب الأفواج السياحية إلى فلسطين، مشيرا أن هذا العمل جاء على إثر مشاركة وفدا من المحافظة في معرض برلين الدولي.

من جهته، أشار المحافظ إلى الواقع السياسي وما تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي فوق الأرض، والذي يحول دون استكمال مشروع التنمية الشاملة في المحافظة.

كما تطرق إلى الوضع السياحي وما تخلقه من أجواء التضييق بفعل الجدار وسياسة الاستيطان والحواجز العسكرية وتقطيع أوصال الوطن دون السيطرة الكاملة على الأوضاع العامة.

وأضاف أن المحافظة ركزت منذ سنتين ماضيتين على الجانب السياحي وقد حققت انجازات جيدة، على أمل أن يتيح ذلك المجال للأفواج السياحية من الزوار من خارج فلسطين للتعرف على الواقع الفلسطيني عن قرب والتضامن معه.