وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التوفير والتسليف في جنين تنظم جولة ميدانية للأطر النسوية

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 18:29 )
جنين- معا- نظمت جمعية المرأة التعاونية للتوفير والتسليف في محافظة جولة ميدانية لمشاريع نموذجية لعمل الجمعية في المحافظة لجميع الأطر النسوية في محافظة جنين على شرف الثامن من اذار وعيد الام والكرامة والأرض.

وبدأت الجولة بالتعرف على عمل الجمعية ومواقع عملها ومشاريعها حيث تعمل الجمعية في (16)موقعا في محافظة جنين وبلغ عدد أعضائها(1400)عضوة وبلغ عدد قروضها (1526)قرض.

كما استضافت الإغاثة الزراعية الجمعية والوفد النسوي المرافق من الأطر النسوية والمؤسسات الأهلية والحكومية في مقر فرع الشمال ( مركز الشهيد نعيم خضر ).

وكان باستقبال المشاركات في الجولة سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية مرحبا بالوفد الزائر ومقدما التهاني لجميع النساء يهذه المناسبات.

وأكد على أهمية دور المرأة الفلسطينية الوطني والاجتماعي والاقتصادي و استعرض ابرز المشاريع التنموية المنفذة في محافظات الشمال.

ومن ثم قام الوفد بزيارة مشروع زراعة الورد في قرية طمون وهو من ابرز مشاريع الإغاثة الزراعية، وكان في استقبال الوفد المهندس سلطان خلف المشرف على المشاريع في طمون.

وقدم شرحا مفصلا للمشروع مؤكدا على أهميته في دعم المنتج الفلسطيني وقدم شرحا على آلية زراعتها بمواصفات عالمية وكيفية تصديرها.

كما زار الوفد مشروع الفراولة التابع للإغاثة الزراعية وكان في الاستقبال رئيس الجمعية محمد بشارات، واكد على الدور الذي تلعبه الإغاثة الزراعية في طمون وقدم شرح مفصل عن المشروع.