وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من بنك فلسطين – فرع النصيرات في زيارة لمدرسة الزهراء الخاصة

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 19:07 )
غزة -معا- زار وفد رفيع المستوى من بنك فلسطين – فرع النصيرات، مدرسة الزهراء النموذجية الخاصة بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة .

وضم الوفد كلاً من مدير بنك فلسطين فرع النصيرات محمد أبو مرق ومسؤول التسويق في الفرع السيد أحمد حمدان , ومسؤول التسويق في الإدارة العامة خلدون أبو سليم، حيث كان في استقبالهم الأستاذ ماجد عبد الباري رئيس مجلس إدارة المدرسة .

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات المتبادلة بين بنك فلسطين فرع النصيرات ومدرسة الزهراء النموذجية الخاصة لما تلعباه المؤسستين من دور كبير في تقديم خدمات متنوعة ومتميزة لشرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني .

ورحب ماجد عبد الباري رئيس مجلس إدارة مدرسة الزهراء بوفد بنك فلسطين، مشيداً بدور البنك في تقديم خدمات مصرفية مميزة للمواطن الفلسطيني، ومثمناً دوره في دعم قطاعات مختلفة من المجتمع الفلسطيني لا سيما قطاع التعليم الذي يعد القطاع الأبرز الذي يحتاج لدعم مستمر واهتمام كبير .

وأطلع عبد الباري الوفد الضيف على مدرسة الزهراء ومنشآتها وإنجازاتها المختلفة منذ التأسيس وحتى اليوم، متناولاً خلال حديثه برنامج حساب الذكاء العقلي وما حققه من نتائج متقدمة ودوره في تعزيز ثقافة فكرية لدى الطالب الفلسطيني .

ورأى عبد الباري أن زيارة وفد بنك فلسطين فرع النصيرات، خطوة هامة واستراتيجية في طريق تعزيز العلاقات وتوثيقها وتبادل الخبرات والخدمات، مؤكداً أن مدرسة الزهراء تثني على العلاقات التكاملية بين مؤسسات المجتمع المحلي للحفاظ على كينونة الطالب الفلسطيني ودعم قدراته العلمية والإبداعية والثقافية على حدٍ سواء .

وجرى خلال الزيارة بحث آلية التعاون المشترك لخدمة الطلاب، وإمكانية تركيب صراف آلي لخدمة موظفي المدرسة ومدينة الزهراء بشكل عام، إضافة إلى رعاية دعاية إعلامية للمدرسة وتقديم موارد لوجستية تشمل إعلانات ومواد دعائية .

من جانبه، تحدث مدير بنك فلسطين فرع النصيرات، محمد أبو مرق عن الخدمات المميزة التي يقدمها بنك فلسطين لعملائه بشكل عام وعن دور البنك في دعم المؤسسات التعليمية والثقافية من خلال التبرعات والمشاريع التي يقوم بها في ظل الأوضاع الاجتماعية الصعبة التي يعيشها أبناء القطاع في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأبدى أبو مرق استعداده لمواصلة هذا الدعم لرفع شأن التعليم والمتفوقين وتحفيزهم لمواصلة التميز في أدائهم وعطائهم مهنئاً إدارة المدرسة بحصولهم على المرتبة الرابعة على مستوى العالم في المسابقة الخاصة بالطلبة المتميزين بالذكاء العقلي التي مثلها طلابها في ماليزيا .

وأكد أبو مرق على التعاون المشترك والتواصل المستمر مع المؤسسات التعليمية، مثمناً دور مدرسة الزهراء الخاصة الكبير في خدمة الطالب الفلسطيني، داعياً إلى الاستمرار في طريق البذل والعطاء لتربية وصناعة الأجيال المتتالية .

وقام وفد بنك فلسطين فرع النصيرات، بجولة تفقدية لمنشآت ومباني وفصول المدرسة، وجرى الإطلاع على طرق وأساليب التعليم من خلال زيارة الفصول والإطلاع على مكونات المدرسة وزيارة للمكتبة وقاعة الأنشطة والمختبر وكيف توظف المدرسة التكنولوجيا في العملية التعليمية .

وجرى في ختام الزيارة، تقديم استعراض إبداعي من قبل طلاب الذكاء العقلي بالمدرسة، حيث جرى اختبار قدراتهم العقلية أمام وفد بنك فلسطين الذي أبدى إعجابه وسعادته الشديدتين لما قدمه الطلاب، كما وتابع الوفد الضيف تدريبات متميزة للفلكلور والدبكة الشعبية التي لاقت إعجابهم .

كما بحث محمد أبو مرق من خلال جولته في المدرسة والاطلاع على نشاطاتها إمكانية تركيب صراف الي لخدمة موظفي المدرسة ومدينة الزهراء بشكل عام .