وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يبحث مع الإغاثة الكاثوليكية برنامج المشاركة المجتمعية

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 19:30 )
رام الله -معا- بحث المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، اليوم، في مقر الوزارة بالبيرة مع ممثلي الإغاثة الكاثوليكية للخدمات في فلسطين برنامج المشاركة المجتمعية في المجتمع المحلي الفلسطيني وتعزيز هذه المشاركة من خلال مشروع سينفذ خلال الثلاث سنوات القادمة بقيمة 18 مليون دولار.

وإطلع غنيم من رئيسة البرنامج ميليندا بيوريل ونائبها زياد عبدالله على أهداف هذا البرنامج والتخطيط له واليات تنفيذه، باتجاه تعزيز التنمية المؤسساتية للمجتمع المحلي الفلسطيني.

واكد غنيم على اهتمام الوزارة الكبير بالمشاركة المجتمعية وضرورتها للمجتمع المحلي والهيئات المحلية، واضاف لقد كان ذلك واحدا من اهم اربعة مسؤليات تضمنتها الخطة الاستراتيجية للوزارة كما كانت جزء مهم من رؤيتها المستقبلية، واننا نعمل بكل جهودنا ومن خلال عدة برامج لتعزيز وتحقيق ذلك.

وقال غنيم :"لقد بحثنا اليوم مع شركاءنا في الاغاثة الكاثوليكية برنامج جديد لتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية في مجتمعنا المحلي خلال الفترة القادمة، واضاف نحن بحاجة لذلك لتحقيق الوعي في مجتمعنا بهذا الاتجاه وصولا الى نتائج ايجابية بين المواطنين والهيئات المحلية، كما ضرب مثالا، المشاركة في الانتخابات واختيار مجالس محلية ذو كفائه ومؤهلة لقيادة هيئاتنا المحلية بعيدا عن التعصب العائلي والقبلي والحزبي، كون عمل هذه الهيئات هو خدماتي.

وطالب غنيم ان يكون لمؤسسات المجتمع المدني دور فعال في هذه العملية، وابدى استعداد الوزارة بتقديم كافة التسهيلات وسبل المساعدة لتحقيق الاهداف المرجوة من هذه العملية، واكد غنيم اننا ضربنا اروع الامثله في الديمقراطية الفلسطينية، ونريد ان نكمل ذلك بالخيارات الصحيحة ذات الكفائه والقدرة العالية.

بدوره اكد عبدالله:" ان ما تم نقاشه ياتي صلب موضوع البرنامج واهدافه، واضاف اننا ندعو المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني لمشاركتنا في هذه المهمة، ايمانا منا بالعمل الجماعي ولكي نستطيع بناء مؤسسات قادرة على خلق التنمية واحداث التغيير نحو الافضل".

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر ومدير عام دائرة مجالس الخدمات المشتركة وليد حلايقة.