وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان العمل النسائي يكرم امهات الشهداء والاسرى في بلدة ابوديس

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 20:02 )
القدس- معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني في بلدة ابو ديس، مهرجان تكريمي لامهات الشهداء والاسرى، ومديرات المدارس، والمعلمات، والناشطات الاجتماعيات في البلدة.

جاء ذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي، وعيد الام، وذلك اليوم الخميس في مقر الاتحاد ببلدة ابو ديس، بحضور حشد من ممثلات اتحاد لجان العمل النسائي في محافظة القدس، والمئات من الامهات والعاملات، ومعلمات المدارس الابتدائية والثانوية، وممثلات المؤسسات الاهلية، والاتحادات النسوية في المنطقة.

وافتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على اروح الشهداء، وتضامناً مع تضحيات الاسرى والمعتقلين على الحان النشيد الوطني الفلسطيني، ورحبت عريفة الحفل سجى عريبة بالحضور المشارك مؤكدة على الدور البناء الذي تلعبه المرأة الفلسطينية على كافة الصعد واثباتها لذاتها بنجاحها كأم ومربية، وعاملة منتجة، واسيرة صابرة، ومناضلة فذة تواجه الصعاب.

من جانبها طالبت هيفاء ابو هلال مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني في محافظة القدس ضرورة افساح المجال امام المرأة الفلسطينية لكي تتبوء المكانة التي تستحقها بجانب الرجل من خلال توفير كافة المتطلبات التي تجعلها تسهم في دفع عجلة البناء الوطني من خلال الوصول الى مراكز قيادية متقدمة في المؤسسات الرسمية الفلسطينية لتأخذ مكانتها في عملية صنع القرار.

وشددت ابوهلال على ضرورة انخراط المرأة الفلسطينية في العمل النقابي وابتعادها عن الدور السلبي الذي تتغلف به بعض النسوة لخوفهن من العمل وخدمة المجتمع والتمتع بحقوقهن تحت ذريعة الخروج عن العادات والتقاليد، مستذكرة الكثير من المناضلات والشخصيات النسوية يتمتعن بثقة عظيمة في اوساط الشعب الفلسطيني من خلال اثبات قدرتهن على الابداع وخلق البدائل الحقيقية ان كان على الصعيد النضالي ضد الاحتلال الاسرائيلي او على الصعيد الاجتماعي او الاقتصادي او السياسي او التنموي و التربوي.

واكدت ابو هلال على اهمية انهاء الانقسام الفلسطيني لما يمثله من معاناة حقيقية تثقل الجرح الفلسطيني وتعطل المشروع التحرري، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة العودة إلى الحوار الوطني الشامل الذي تشارك به جميع فصائل العمل الوطني والإسلامي وصولا إلى اتفاق وطني ينهي القطيعة بين جناحي الوطن، ويمهد لانتخابات رئاسية وتشريعية وفق نظام التمثيل النسبي الكامل كما جاء في وثيقة الوفاق الوطني.

وتقدمت ابو هلال بالتحية بأسم المشاركات لكافة الاسيرات الماجدات في سجون الاحتلال الاسرائيلي داعية بالوقت ذاته ضرورة التحرك العاجل للتضامن والمطالبة بالافراج الفوري عنهن وعن كامل اسرانا في السجون الاسرائيلية.

وفي الختام تم تشكيل هيئة تكريمية من الحضور شارك بها كل من حورية ابو هلال، وشيخة النوافلة، وهيفاء ابوهلال لتكريم امهات الشهداء والاسرى، والنسوة العاملات والمعلمات بالمنطقة وبلغ عدد المكرمات نحو 90 امرأة، في جو احتفالي مهيب ارتسم على وجوه النسوة المشاركات بالحفل.