وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الافراج عن قياديين من الجهاد في جنين بعد ساعات من اعتقالهما

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 08:49 )
جنين - معا- افرجت الاجهزة الامنية في جنين عن قياديين الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية، وهما خالد جرادات ، وطارق قعدان بعد احتجازهما لعدة ساعات.

وقال طارق قعدان احد المفرج عنهم لمراسل "معا":" لا يوجد سبب مباشر للاعتقال، مشيرا الى ان الافراج جاء بعد بذل الجهود من قبل القوى الوطنية والاسلامية في جنين الذين طالبوا بضرورة الافراج فورا.

بينما اشار وليد بداد من القوى الوطنية والاسلامية في جنين لمراسل "معا" ان القوى عقدت اجتماعا طارئا اليوم لمناقشة عدة امور وما يجري على الساحة الفلسطينية وخاصة العدوان الاسرائيلي ضد ابناء شعبنا في قطاع غزة وقطعان المستوطنين ضد ابناء شعبنا في الضفة، والذي يصب في خانة منع استمرار الجهود المبذولة لانهاء حالة الانقسام وقطع الطريق امام مبادرة الرئيس محمود عباس لانهاء الانقسام.

واضاف ان القوى الوطنية والاسلامية ناقشت ايضا اعتقال القياديين من حركة الجهاد الاسلامي من قبل الاجهزة الامنية والتي اكدت خلال اجتماعها على تحريم الاعتقال السياسي، داعية الى بذل الجهود من اجل وحدة الصف الفلسطيني والوقوف صفا واحدا امام غطرسة الاحتلال وانهاء حالة الانقسام مشددة على ضرورة الافراج عن القياديان جرادات وقعدان.

واوضح بداد ان وفدا من القوى توجه الى محافظ جنين قدورة موسى لمناقشة امر اعتقال جرادات وقعدان ومطالبته ببذل الجهود للافراج عنهما لافساح المجال امام الفصائل الفلسطينية في جنين خوض معركة انهاء حالة الانقسام والتي اعلنت في اجتماع سابق لها في مقر حركة فتح عن انهاء الانقسام في جنين .

واضاف ان محافظ جنين قدورة موسى وعد بمناقشة الأمر مع الجهات المعنية لتتكلل جهوده والجهود مباركة من قبل القوى والمحافظ. في الافراج عن القياديين .

يذكر ان الاجهزة الامنية في جنين اعتقلت القياديان في حركة الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية خالد جرادات وطارق قعدان بعد ساعات من وقوع عملية القدس امس.