وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شامية: تراجع مستوى خدمات جباليا اثر كثيرا على دوري الطائرة

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 21:08 )
غزة- معا- محمد حجاج- اعتبر خالد شامية نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة أن تراجع مستوى لاعبي فريق نادي خدمات جباليا لكرة الطائرة في بطولة الدوري العام للعبة في محافظات غزة اثر كثيرا على المستوى الفني للبطولة في الموسم الجاري , وأصبح هناك فارقا واضحا بين نادي الصداقة الذي يحتل المقدمة والأندية التي تليه , وكذلك أدى إلى غياب المنافسة واحتدامها بعكس البطولات التي جرت خلال الأعوام الماضية التي كانت تشهد تنافسا حادا بين ناديي الصداقة وخدمات جباليا , وكثيرا ما كانا يحتكمان إلى لقاءات فاصلة لتحديد بطل الدوري.

وقال شامية في حديث قصير في مكتبه باللجنة الاولمبية " أنا لا اقلل من قوة ومستوى فريق نادي الصداقة الذي استطاع حسم اللقب قبل انتهاء بطولة الدوري العام بمرحلة وكذلك الفرق الأخرى التي سعت جاهدة من اجل المنافسة وترسيخ أقدامها سواء في المقدمة أو في نهاية الترتيب العام للبطولة ".

وأشار شامية إلى انه سيتم في وقت لاحق إقامة حفل تتويج للفائز بلقب البطولة وكذلك الاحتفاء بأصحاب المركزين الثاني والثالث بعد انتهاء البطولة رسميا حيث ستقام المرحلة التاسعة والأخيرة من بطولة الدوري العام مساء السبت القادم 26-3-2011.

دوري من دور واحد
وحول إقامة البطولة بنظام الدوري من دور واحد قال شامية إن هذا يعود إلى قلة وشح الإمكانيات المتاحة وعدم توفرها وكذلك إلى عدم وجود الشركات الراعية التي تساعدنا في تبني ورعاية وتنظيم البطولات المتعددة في هذه اللعبة التي تعد ثالث اللعبات الشعبية في فلسطين ولها احترامها ومكانتها وعشاقها من الرياضيين ومحبي الرياضة بين الجماهير الفلسطينية.

وتابع شامية "انه لم يتم الاتفاق مع شركة جوال على رعاية البطولة والأنشطة الأخرى للاتحاد ؛ لافتا إلى وجود إمكانية لدى الشركة لرعايتها ضمن صندوق المسئولية الاجتماعية المخصص في الشركة للإشراف على الأنشطة الرياضية المجتمعية في فترة لاحقة من العام الجاري" .

دوري الدرجة الأولى
وفيما يتعلق بموعد إقامة بطولة دوري الدرجة الأولى للطائرة قال شامية إن تم تحديد موعد مبدئي لإقامة البطولة في ابريل المقبل في حال توفر الإمكانيات المادية من مصروفات اللاعبين والأندية وتكاليف الحكام وغيرها من المستلزمات الفنية وقد يتم تاجيلة إلى موعد آخر نستطيع فيه إقامة البطولة ونحن نهيب هنا باللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضية في الحكومة المقالة بتقديم الدعم المالي من اجل تنفيذ الأجندة والأنشطة الرياضية المقررة خلال العام الجاري.

بطولة السوبر
ونوه شامية إلى انه سيصار إلى إقامة بطولة مصغرة بين الأندية الأربعة التي تحتل مقدمة الترتيب العام في الدوري في وقت لاحق باسم بطولة "السوبر "لفرق المربع الذهبي بعد انتهاء بطولة الدوري العام وستكون بطولة مخصصة سنوية ضمن بطولات الاتحاد ,وهذا مرتبط بتوفر الإمكانيات المادية لدى الاتحاد.

عدم مشاركة الصداقة
وعبر شامية عن أسفه العميق لعدم تمكن فريق الصداقة بطل الثنائية في الموسم الماضي مكن المشاركة في بطولة الأندية العربية التي أقيمت في شهر شباط الماضي في المملكة العربية السعودية بسبب إغلاق معبر رفح أثناء الأحداث الأخيرة التي مرت بها جمهورية مصر العربية الشقيقة وتبعات ثورة 25 يناير.