وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نجوم كرة المضرب يخوضون مباراة خيرية لمساعدة ضحايا اليابان

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 20:25 )
ميامي (الولايات المتحدة)- معا- خاض بعض نجوم كرة المضرب العالميين في مقدمتهم الاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش الاربعاء في ميامي مباراة خيرية في كرة القدم لفائدة ضحايا الزلزال المدمر والتسونامي الذي اكتسح شمال شرق اليابان في 11 اذار/مارس الحالي.

وواجه نحو 15 نجما من نجوم كرة المضرب سيشاركون في دورة ميامي الاميركية، ثاني الدورات الكبرى (1000 نقطة)، فريق فورت لودردايل سترايكرز الذي يلعب بالدرجة الثانية في الدوري الاميركي للمحترفين امام جمهور غفير وخسروا 2-4.

وسجل هدفي نجوم كرة المضرب القبرصي ماركوس بغداديس والاسكتلندي اندي موراي، واختير الاول افضل لاعبي فريقه فيما حظي الثاني بتصفيقات حادة من الجمهور.

ومنح ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا والوحيد الذي لم يخسر حتى الان هذا الموسم (18 فوزا منذ كانون الثاني/يناير الماضي) شرف حمل شارة القائد، وكان الفرنسيان ريشار غاسكيه وجو ويلفريد تسونغا ضمن التشكيلة الاساسية الى جانب الياباني كاي نيشيكوري.

وعلى الرغم من ان الاسبان هم ابطال العالم واوروبا في كرة القدم فان مواطنيهم ثلاثيهم الافضل في عالم الكرة الصفراء نادال المصنف اول عالميا ودافيد فيرر وفرناندو فيرداسكو جلسوا على مقاعد الاختياط.

واقيمت المباراة من شوطين لمدة 20 دقيقة لكل شوط، وسيتبعها حفل عشاء، وسيعود ريع هاتين المناسبتين الى تمويل عمليات الصليب الاحمر الاميركي في اليابان.

يذكر ان الزلزال الذي بلغت قوته 9 درجات وتلاه تسونامي مدمر خلف 9487 قتيلا مؤكدا و15617 مفقودا ضمن حصيلة 25104 مفقود وقتيل. واصيب 2755 شخصا بجروح.

ويعتبر الزلزال الاكثر فتكا منذ زلزال 1923 الذي ادى الى مقتل اكثر من 142 الف شخص في اليابان.
(ا ف ب)