وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تكرم الطلبة الاوائل في الامتحانات الوزارية الموحدة

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 21:17 )
جنين- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم في جنين طلبة المدارس الحاصلين على المرتبة الاولى في الامتحانات الوزاري الموحدة في الفصل الدراسي الاول 2010 – 2011.

جاء ذلك في احتفال نظم في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية في مدينة جنين بحضور مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ومعلمي المباحث ومدراء المدارس واولياء امور الطلبة المتفوقين.

وقالت سلام الطاهر في كلمة لها "تشكل الاختبارات الموحدة التي بدأت وزارة التربية والتعليم العالي بتنفيذها احدى الجوانب والمنطلقات التي تندرج في اطار سياسة الوزارة لتحسين نوعية التعليم والتعلم في فلسطين".

واضافت كما تهدف هذه الاختبارات الى تقديم قاعدة بيانات شاملة حول مستوى التحصيل في مختلف المدارس بحيث تمكن صانعي القرار من خلال هذه البيانات من اجراء مقارنة بين نتائج الاعوام السابقة كما ان نتائج الاختبارات تسهم في تشخيص واقع التعليم في كل مدرسة الامر الذي يمكنها من متابعة تحصيل طلبتها وبناء الخطط الكفيلة بالنهوض في مستوى التحصيل.

واشارت اننا كمؤسيسة تربوية بجميع كوادرها الادارية والفنية لا نأل جهدا في اعداد الخطط المختلفة والبرامج التي من شأنها رفع مستوى تحصيل ابنائنا الطلبة حتى نكون في الصف الاول وعلى مستوى متقدم ، مشيدة بجهود المعلمين والمعلمات الذين استطاعوا تحقيق الرسالة رغم كل المعيقات.

وختمت الطاهر كلمتها بالقول " ان التفوق سمتكم والتميز عنوانكم فأنتم اشبال وزهرات هذه الاسرة فبجدكم واجتهادكم واستعدادكم الدائم واحترامكم لمعلميكم كجزء من وفائكم لامهاتكم وابائكم وتواصلكم المستمر مع معلميكم ومنهاجكم حتما ستحققون املنا وحلمنا بكم ولكم علينا كأسرة تربوية واولياء امور ان نقدم لكم كل ما من شأنه ان يوفر لكم المناخ التعليمي المناسب".

بينما قال احد اولياء الامور في كلمة له "هذه بادرة طيبة تسهم في ترسيخ مفهوم الشراكة والتواصل مع اولياء الامور لما فيه مصلحة طلبتنا وتحصيلهم العلمي الذي امنا به جميعا لما له من دور بارز في رفع مستوى تحصيل الطلبة في ظل ما يشاع عن غياب الدور الهام لاولياء الامور في النهوض لمستوى التعليم".

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير والهدايا الرمزية على 63 طالبا وطالبة من المدارس التابعه لمديرية التربية والتعليم في جنين.