وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"احرار": تدهور الوضع الصحي للاسير اكرم منصور

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- ذكر فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن تدهور خطير أصاب حالة الأسير أكرم منصور ثالث أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال أدت إلى نقله إلى المستشفى بوضع صحي خطير.

وقال فؤاد الخفش أن تدهور طرأ الليلة الماضية الخميس على حالة منصور الصحيه وان أعراض جلطه إصابة الأسير منصور أدت إلى استنفار الحركة الأسيرة الفلسطينية ونقل منصور للمستشفى بشكل سريع وعاجل.

وتحدث الخفش أن أكرم منصور والملقب بالوحش قد تعرض قبل ما يزيد عن العام بورم سرطاني وتم تقديم العلاج له ولكن بقيت إسرائيل تصر على إبقائه داخل السجون وعدم الإفراج عنه حتى تدهورت صحته إلى هذا الوضع الخطير.

أمل منصور شقيقة الأسير أكرم منصور قالت لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنها قلقه جدا على حالة أخيها الأسير وانه كان بوضع صحي صعب أثناء الزيارة التي تمت خلال هذا الأسبوع لشقيها.

وناشدت من خلال مركز أحرار المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل السريع والعاجل من اجل تامين الإفراج عن شقيقها المعتقل منذ ما يزيد عن الـ31 عاما.

كما ناشد فؤاد الخفش الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل من اجل تفعيل قضية الأسير منصور الذي أصبح وضعه الصحي صعب للغاية.

علما أن منصور المعتقل منذ 2/8/1979م اعتقل بعد أن أقدم على تنفيذ عملية عسكرية حيث قام بالاستيلاء على حافلة إسرائيلية من محطة تل أبيب الرئيسية رداً على الاجتياح الإسرائيلي الذي عرف بالليطاني عام 1979 وهو من مواليد عام 1962 وقد مكث ما يقارب ثمانية شهور وهو يخضع للتحقيق القاسي متنقلاً من سجن إلى آخر حتى أتى موعد المحاكمة حيث صدر بحقه حكما بالسجن لمدة35عاماً بتاريخ 16/3/1980 .